الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › شيكاغو بولز يهزم ضيفه بوسطن

صورة الخبر: شيكاغو بولز- بوسطن سلتيكس
شيكاغو بولز- بوسطن سلتيكس

واشنطن- سقط بوسطن سلتيكس أمام شيكاغو بولز 83-96 وكليفلاند كافالييرز أمام يوتا جاز 96-97 ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب "تي دي غاردن" وأمام 18624 متفرجا، استفاد شيكاغو من الإرهاق الذي عانى منه لاعبو ضيفه بوسطن ليلحق بالفريق الأخضر هزيمته الحادية عشرة في 38 مباراة بفضل تألق لاعبه السوداني الأصل لوال دنغ الذي سجل 25 نقطة.

وكان بوسطن يخوض مباراته الرابعة في خمسة ايام فقط، ما سهل من مهمة ضيفه في تحقيق فوزه الثالث على التوالي والسابع عشر في 37 مباراة.

وفرض شيكاغو أفضليته في الشوط الأول بعدما انهاه لمصلحته بفارق 8 نقاط 47-39، ثم دخل إلى الربع الأخير وهو في المقدمة بفارق 7 نقاط 70-63 رغم المحاولات التي قام بها فريق المدرب دوك ريفرز.

ولم ينجح بوسطن الذي لم يتقدم سوى في مناسبة واحدة عندما سجل السلة الأولى في اللقاء، خلال الربع الأخير في الاقتراب من ضيفه أكثر من أربع نقاط رغم الضغط الذي مارسه في الدقائق الأخيرة عندما قلص الفارق إلى 80-86، إلا أن شيكاغو عاد وسجل 8 من النقاط التسع التي سجلت بعدها، بينها ستة للفرنسي يواكيم نواه ليبتعد 94-81 ثم أنهى المباراة لمصلحته 96-83، محققا فوزه الثاني فقط خارج قواعده من أصل المباريات الـ12 الأخيرة التي خاضها بعيدا عن "يونايتد سنتر".

وكان بيرس أفضل لاعبي أصحاب الأرض الذين افتقدوا مجددا كيفن غارنيت بسبب الإصابة، وذلك بتسجيله 20 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة وأضاف راجون روندو 15 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة.

أما من جهة شيكاغو، فتألق إلى جانب دنغ كل من ديريك روز ونواه بتسجيل الاول 17 نقطة والثاني 15 مع 11 متابعة.
يوتا جاز- كليفلاند كافالييرز

وعلى ملعب "اينرجي سولوشينز ارينا" في سولت لايك وأمام 19911 متفرجا، لم تنفع النقاط الـ36 التي سجلها ليبرون جيمس كثيرا فريقه كليفلاند لأنه سقط أمام مضيفه يوتا بفارق نقطة واحدة 96-97.



ويدين يوتا بفوزه الثاني والعشرين في 39 مباراة، إلى "المبتدئ" سوندياتا غاينز الذي سجل ثلاثية الفوز في الثانية الأخيرة من المباراة، وهي كانت السلة الثلاثية الأولى له في الدوري بعد أن وقع الأسبوع الماضي عقدا مع يوتا لمدة عشرة ايام فقط، ليسد فراغ غياب ديرون وليامس الذي تعرض لالتواء في معمصه قبل أيام ثم تجددت الإصابة في أوائل الربع الأخير ما أعطى غاينز فرصة التواجد في الملعب في الدقائق الحاسمة من اللقاء.



وبدا أن كليفلاند في طريقه لتحقيق الفوز بعدما سجل 22 نقطة متتالية مقابل 4 فقط لمضيفه في بداية الربع الأخير الذي سجل خلاله جيمس 20 من نقاطه ال36، ثم تقدم بفارق 6 نقاط قبل 5ر32 ثانية على صافرة النهاية قبل أن يلجأ يوتا إلى تكتيك ارتكاب الأخطاء من اجل إيقاف ساعة المباراة، فابتسم الحظ له لان لاعبي ضيفه فشلوا في ترجمة الرميات الحرة التي حصلوا عليها جراء الأخطاء.



وكان جيمس افضل لاعبي المباراة بتسجيله 36 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما كان كارلوس بوزر افضل مسجلي يوتا برصيد 19 نقطة مع 13 متابعة و6 تمريرات حاسمة واضاف التركي مهمت اوكور 13 نقطة مع 8 متابعات.

المصدر: AFP

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شيكاغو بولز يهزم ضيفه بوسطن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4118

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة