الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › حسن مصطفى: مونديال مصر يغير خريطة كرة اليد فى العالم

صورة الخبر: حسن مصطفى: مونديال مصر يغير خريطة كرة اليد فى العالم
حسن مصطفى: مونديال مصر يغير خريطة كرة اليد فى العالم

وعد مجلس إدارة اتحاد كرة اليد بصرف مكافآت خاصة للاعبى منتخب الشباب بعد التأهل للدور الرئيسى فى كأس العالم لتحفيزهم على مواصلة الانتصارات، كما تلقى الاتحاد برقية تهنئة من د. أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والذى تقام البطولة تحت رعايته.

وتوقع المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة تأهل منتخب شباب مصر إلى الدور نصف النهائى بعد عروضه القوية فى الدور التمهيدى وقال إنه يتحدث من واقع خبرته الفنية كلاعب وكابتن سابق للمنتخب، وأكد أن الجيل الحالى يمتاز بالروح القتالية والأداء الرجولى وقادر على إعادة أمجاد كرة اليد وشدد على اهتمام الدولة وجميع أجهزتها بالبطولة، وقال إنه على اتصال دائم بهادى فهمى رئيس الاتحاد واللجنة المنظمة لتذليل جميع العقوبات التى تواجه البطولة.

فيما أكد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى أن مونديال الشباب السابع سيغير خريطة اللعبة فى العشر سنوات المقبلة بعد ظهور قوى جديدة على الساحة متمثلة فى أمريكا اللاتينية من خلال العروض القوية التى قدمها منتخب الأرجنتين وتفوقه على نظيره الألمانى ومنتخب البرازيل والذى تفوق هو الآخر على نظيره الإسبانى، وأكد رضاه عن المستوى الفنى خاصة مع تحسن الأداء والنتائج، ونفى حسن مصطفى مجدداً مطالبة مصر بدعوة رئيس الاتحاد الإسرائيلى فى الافتتاح.

وأبدى اندهاشه من إصرار البعض على فتح هذا الملف فى هذا التوقيت وتزييف الحقائق، مؤكداً أنه باعتباره رئيساً للاتحاد الدولى تلقى خطاب من رئيس الاتحاد الإسرائيلى يطلب فيه حضور حفل الافتتاح وتم إرسال خطابا للاتحاد المصرى بهذا المعنى مع التأكيد على أن لوائح الاتحاد الدولى لا تلزم مصر باستضافته وقال لا يوجد شخص يمكن أن يزايد على وطنيتى.

وأبدى حسن مصطفى رضاه عن المستوى التنظيمى للبطولة، ونجاح اللجنة المنظمة فى إيجاد حلول لأى عقبات مشيراً إلى أن ظهور بعض المشكلات أمر طبيعى، والأهم هو التعامل معها سريعاً، فيما أبدى كريم هنداوى حارس المرمى سعادته بالتأهل للدور الرئيسى واختياره كأفضل حارس فى الدور التمهيدى وإشادة جميع الخبراء بمستواه. وتعهد ببذل قصارى جهده أملاً فى الإسهام فى قيادة المنتخب لدور الأربعة. يأتى ذلك فى الوقت الذى أشاد فيه الألمانى يورجن المدير الفنى لألمانيا بالمنتخب المصرى، ورشح عدداً كبيراً من نجومه لخوض تجربة الاحتراف الخارجى.

ومن جانبه، كشف وائل بدر المدرب العام عن نظام التأهل للدور الرئيسى الذى ستنطلق منافساته غداً بتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة، وتنضم المجموعة الأولى مع الرابعة والثانية مع الثالثة ويلتقى المنتخب مع فرق المجموعة الأخرى وتحسب نتائج الدور التمهيدى مع الفرق المتأهلة معه من نفس المجموعة ويتأهل فى النهاية أربعة فرق للدور نصف النهائى، وتوقع تأهل منتخبات مصر والأرجنتين والدنمارك والسويد لدور الأربعة.

فى سياق متصل، أرجأ مجلس الإدارة مناقشة أزمة الثلاثى عواض، وطلبهم فسخ التعاقد مع الأهلى إلى ما بعد انتهاء مونديال الشباب فيما تقرر الموافقة على فسخ التعاقد مع حاتم هانى زهران لعدم مشاركته مع الأهلى طوال الموسم.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حسن مصطفى: مونديال مصر يغير خريطة كرة اليد فى العالم (1)

عزة‏10 ‏فبراير, ‏2010

برافو على اللى عمل الملف وبرافو ليكى يا مصر يا عميدة العالم فى كل شئ

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65322

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة