الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › اليوم.. الفراعنة يصطدمون بالماكينات الألمانية فى دور الـ 16 لمونديال اليد

صورة الخبر: كرة اليد
كرة اليد

أغلق منتخب الفراعنة، صفحة الدور الأول لبطولة العالم لكرة اليد، بقطر، والتى تستمر حتى أول فبراير المقبل. ويبدأ الفراعنة اليوم مغامرة شبه اختيارية، فى أولى مواجهات دور الـ 16 أمام ألمانيا متصدر المجموعة الرابعة، بعدما فرطت مصر فى المركز الثالث للمجموعة الثالثة، وفضلت الخسارة أمام أيسلندا وعدم إهدار الجهد فى المباراة.

ويبدو أن حسابات الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة مروان رجب، رأت عدم وجود فارق كبير بين مواجهة ألمانيا فى دور الـ 16 أو الدنمارك أصحاب المركزين الأول والثانى للمجموعة الرابعة، فتبنى مروان استراتيجية خاصة فى لقاء أيسلندا، لإراحة العديد من لاعبيه الأساسيين ومنح البدلاء فرصة المشاركة.

ورغم تلك الحسابات إلا أن خسارة المنتخب الوطنى اليوم تعنى بأنه لن يخوض أحد المراكز من التاسع إلى الرابع عشر حيث سيتم شطب نتائجه أمام الجزائر والتشيك.

وتعد مواجهة اليوم أمام الماكينات الألمانية، على ملعب صالة اللوسيل، من العيار الثقيل، لعدة أسباب أهمها: أن المنتخب الألمانى بتاريخه واسمه الكبيرين، سيكون منافسا قويا وعنيدا على الفراعنة، وخاصة أن واقع أداء الماكينات فى الدور الأول أظهر أنه منظم ويتمتع بسرعة فائقة وقوة جسمانية كبيرة، ولكن تنقصه الخبرة كونه صغير السن، مثلما هو الحال فى منتخب مصر والذى يمتاز على ألمانيا بالمؤازرة الجماهيرية الكبيرة والتى لديها القدرة على تحريك الصخر فى أحلك الأوقات.

ورغم أن المنتخب الألمانى لديه تاريخ، إلا فإنه ليس لديه حاضر قوى بعد أن كان أخر انجازاته الفوز بلقب مونديال 2007، ومنذ هذا الوقت لم يستطع الألمان الوصول إلى أكثر من ربع النهائى حتى البطولة الأخيرة 2013، فضلا عن أنه لم يكن قد تأهل من الأساس إلى مونديال قطر ولكن يشارك بدعوة من الاتحاد الدولى الذى قام بسحب بطاقة تأهل أستراليا، فى يوليو الماضى ومنحها ألمانيا بداعى أنه المنتخب صاحب التصنيف الأعلى فى البطولات.

لكن مع ذلك، فإن المواجهة لن تكون سهلة، ويتوقع أن تشهد ندية كبيرة بين المنتخبين، بعد أن وصلت البطولة إلى مرحلة الخطأ ممنوع ولا يوجد فرصة للتعويض، إما مواصلة المشوار بنجاح أو العودة خطوة للخلف واللعب على المراكز من 9 وحتى 16، وهو ليس طموح الفراعنة الذى ارتفع سقف حدوده مع الأداء القوى فى البطولة والجماهير الغفيرة التى تؤازر اللاعبين والجهاز الفني.

وفى ثانية مواجهات اليوم يلتقى أيسلندا مع الدنمارك، وفى ملعب صالة على بن حمد ألعطية تقام أخر مباراتين فى دور الـ 16 حيث يلتقى منتخب السويد ثانى المجموعة الثالثة مع بولندا، وتلعب فرنسا أول المجموعة الثالثة مع الأرجنتين رابع المجموعة الرابعة، والمباراتان تصبان فى مصلحة منتخبى المجموعة الثالثة فرنسا والسويد للفوارق الكبيرة مع منتخبى بولندا والأرجنتين.
حزن ورضا

رغم حالة الرضا التى كان عليها مروان رجب المدير الفنى للمنتخب الوطنى بعد الخسارة أمام أيسلندا، فإنه أكد رضاه عن أداء الفريق: إذ كان منافسا قويا وعنيدا وامتلك دوافع الفوز الذى كان سبيله الوحيد من أجل التأهل وإلا ستتم الإطاحة به خارج سباق البطولة، على عكس منتخب مصر الذى حسم تأهله منذ الجولة الماضية بالتعادل أمام السويد.

وقال مروان رجب: الخسارة مستحقة أمام أيسلندا، فلم نكن الفريق الأفضل وكانت أيسلندا أقوى واستحقت الانتصار، خاصة أن المنافس لعب بطريقة ذكية أمام دفاع الفراعنة.

وأضاف: لم نعتد الظهور بهذا الشكل ودرسنا منافسنا بدقة لكن الوقوع فى الأخطاء تسبب فى زيادة الفارق، خاصة فى الشوط الأول الذى وصل فيه الفارق إلى خمسة أهداف، ورغم تحسن الأداء فى الشوط الثانى فإننا لم نستطع العودة للمباراة ولا نركز حالياً إلا فى مواجهة اليوم أمام ألمانيا.

خطأ الموقع الرسمى

رغم أن لائحة البطولة واضحة فى الفصل بين ترتيب المنتخبات فى حال التساوى فى عدد النقاط، باحتساب المواجهات المباشرة، فإن الموقع الرسمى للبطولة وضع مصر فى المركز الثالث على حساب أيسلندا باحتسابه فارق الأهداف والذى يأتى لمصلحة مصر.
وهو خطأ يجب ألا يقع فيه موقع رسمى لمونديال، فى حين ذكر الموقع الرسمى للإتحاد الدولى للعبة، الترتيب الصحيح للمجموعة الثالثة والتى وضع خلالها مصر فى المركز الرابع.
فايز: تعاهدنا على عبور ألمانيا

قدم محمود فايز لاعب الفراعنة اعتذاره إلى الجماهير المصرية التى تابعت مباراة الفريق أمام أيسلندا وخرجت من الملعب حزينة بسبب الخسارة، مؤكداً أن الهزيمة كانت بسبب عدم الأداء بقوة وروح مثل باقى مبارياتنا السابقة واللاعبون لم يكونوا يقصدون هذا الأداء ولكنها ظروف المباراة.

وقال اللاعب: «كلنا تركيز من أجل عبور مباراة اليوم أمام ألمانيا وتحقيق حلم المصريين»، مشيراً إلى أن اللاعبين والجهاز الفنى تعاهدوا على بذل أقصى جهد فى مباراة اليوم أمام ألمانيا، لتحقيق حلم الجماهير.

المصرى:سنعيد الفرحة للجماهير أمام الماكينات

برر إبراهيم المصرى لاعب الفراعنة الخسارة أمام أيسلندا بسبب الثقة الزائدة خاصة فى بداية اللقاء والتى وصل فيها الفارق لثلاثة أهداف لصالح مصر، وهو ما تسبب فى حالة من الاسترخاء لدى اللاعبين لنلقى فى النهاية الخسارة.

وبعد أن تراجع أداء مصر زاد حماس المنافس لدرجة توسيع الفارق إلى خمسة أهداف فى نهاية الشوط الأول، وكان من الصعب العودة إلى المباراة من جديد خاصة أن فريق أيسلندا يتمتع بالقوة البدنية.

كما أن تكرار حالات الطرد دقيقتين كان أحد مشاكلنا فى اللقاء، وننتظر اليوم الجماهير من أجل الوقوف خلف المنتخب لعبور مواجهة ألمانيا.

فتحى يؤازر الفراعنة..وكردى: أتمنى حل مشكلة التذاكر

وجه كرم كردى رئيس بعثة مصر فى قطر، نداءه إلى اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد، بضرورة توفير تذاكر مباراة مصر أمام ألمانيا اليوم أمام الجماهير المصرية والجاليات العربية التى تقيم فى الدوحة من أجل مؤازرة الفراعنة وعبور دور ال16.

وقال كرام: هناك مشكلة دائماً أمام جماهير مصر فى قطر وهى عدم حصولهم على تذاكر والبحث عنها فى كل مكان، وأتمنى أن يختلف الوضع فى صالة اللوسيل التى تتسع لضعف عدد صالة ألعطية التى لعب فيها الفراعنة كل مبارياتهم من قبل.

وعبر رئيس بعثة مصر عن ثقته فى تحقيق مصر نتيجة طيبة اليوم أمام ألمانيا رغم صعوبة المباراة، ولكنه يثق فى روح اللاعبين والإصرار العالى الذى يتمتعون به بفضل الجماهير الغفيرة التى تحضر مباريات الفراعنة.

من ناحية أخرى، سوف يحضر أحمد فتحى نجم الأهلى السابق والمحترف حاليا فى نادى ام صلال القطرى مباراة اليوم لمؤازرة الفراعنة أمام ألمانيا.

قطر تتأهل لدور الثمانية على حساب النمسا

تابع المنتخب القطرى مشواره فى بطولة العالم لكرة اليد ببلوغه دول الثمانية اثر تغلبه على نظيره النمساوى 29/27، وقد انتهى (الشوط الاول 13/14) لمصلحة النمسا فى المباراة التى أقيمت امس فى قاعة لوسيل. وهى المرة الاولى التى يبلغ فيها المنتخب القطرى هذا الدور فى تاريخ مشاركاته. ولم يقدم العنابى افضل عروضه فى البطولة حيث تميزت تسديدات لاعبيه بعدم الدقة طوال الشوط الاول وعدم التركيز فى التمريرات ما جعله يتخلف بفارق هدف فى نهاية الشوط الاول. إلا ان المنتخب القطرى حقق الاهم فى الشوط الثانى بعد أن لعب بجدية أكبر ونجح فى تقليص الفارق تدريجيا قبل أن يتقدم فى آواخر المباراة ليحسمها بفارق هدفين.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليوم.. الفراعنة يصطدمون بالماكينات الألمانية فى دور الـ 16 لمونديال اليد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2072

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة