الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › الولايات المتحدة ستتقدم لاستضافة أوليمبياد 2024

صورة الخبر: أوليمبياد 2024
أوليمبياد 2024

الت اللجنة الاولمبية الامريكية يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستتقدم لاستضافة الألعاب الاولمبية الصيفية 2024 سعيا وراء تنظيم الاولمبياد لأول مرة منذ 1996.

ويجري دراسة لوس انجليس وسان فرانسيسكو وبوسطن وواشنطن كأماكن لاستضافة الاولمبياد وقالت اللجنة الاولمبية الامريكية إنها ستتخذ القرار النهائي في يناير كانون الثاني.

وقال سكوت بلاكمون الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية الامريكية خلال مؤتمر صحفي "نحن محظوظون للغاية بوجود اربع مدن رائعة... لديهم جميعا نقاط قوة كبيرة."

ولوس انجليس هي المرشحة الأقوى ضمن القائمة النهائية التي تضم المدن الاربع بعدما استضافت الألعاب الاولمبية في 1932 و1984. واذا وقع الاختيار على بوسطن أو سان فرانسيسكو أو واشنطن فستكون المرة الأولى لأي منهم في استضافة الاولمبياد.

وردا على سؤال حول ما هو العنصر الذي سيصنع الفارق في قرار اختيار المدينة المرشحة من الولايات المتحدة قال لاري بروبست رئيس اللجنة الاولمبية الامريكية "إنه مزيج من العديد من الأشياء."

وأضاف "إنها القيادة.. إنها مساندة المجتمع المحلي على الصعيد السياسي وعلى مستوى مجتمع الأعمال والهيئات التعليمية."

وتابع "نود اختيار المدينة التي نؤمن بأن لديها أفضل فرصة للتفوق في منافسة دولية."
ولم تستضف الولايات المتحدة - وهي ثالث دولة بعد المانيا وايطاليا تعلن رسميا تقدمها لاستضافة الألعاب - الاولمبياد الصيفي منذ 1996 حين كانت اتلانتا هي المدينة المضيفة. وأقيمت الألعاب الاولمبية الشتوية في سولت ليك عام 2002.

والمدن الأخرى المحتمل أن تتقدم لاستضافة اولمبياد 2024 هي اسطنبول والدوحة وباكو وبودابست وباريس ومدينة افريقية. ولدى المدن حتى سبتمبر أيلول للتقدم بعرض رسمي وسيتخذ القرار حول المدينة المستضيفة لألعاب 2024 في منتصف 2017.

وخرجت شيكاجو من الجولة الأولى للتصويت على استضافة ألعاب 2016 التي فازت بها ريو دي جانيرو. وخسرت نيويورك في جولة التصويت الثانية التي ضمت خمس مدن من أجل اولمبياد 2012 التي استضافتها لندن.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الولايات المتحدة ستتقدم لاستضافة أوليمبياد 2024

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12100

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة