الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › وزير الشباب والرياضة يشيد بتوصيات المؤتمر السنوي الأول لشباب الباحثين طباعة

صورة الخبر: المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة
المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة

شهد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة البيان الختامي للمؤتمر السنوي الأول لشباب الباحثين تحت عنوان "رؤية شباب الباحثين لمستقبل مصر"، والذى نظمته الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المركز العربى للبحوث والدراسات على مدار يومى 13 و14 ديسمبر الجارى بمركز التعليم المدنى بالجزيرة.

أشاد عبدالعزيز بالتوصيات التي اسفر عنها المؤتمر، مبينا أن المستوي الذي ظهر به المؤتمر لا يقل علي الإطلاق عن المؤتمرات الدولية أو المؤتمرات التي تعقد علي المستوي الوزاري.

طالب وزير الشباب والرياضة المشاركين ضرورة البحث عن أساليب حديثة لتفعيل تلك التوصيات، وتنفيذها علي أرض الواقع كي تتحقق التنمية للوطن.

ووعد وزير الشباب والرياضة المشاركين بارسال تلك التوصيات للوزراء الحاليين كل في مجاله، للإستفادة من تلك التوصيات والعمل علي تحقيقها، كما وعدهم بالتواصل مع وسائل الإعلام كافة لنشر تلك التوصيات للرأي العام.

ومن جهته، أكد الدكتور السيد الدكتور السيد يسين، مدير المركز العربى للبحوث والدراسات، أن المؤتمر يترجم بشكل صحيح فكرة تمكين الشباب من خلال إعطاء الفرصة للشباب في التدريب والتأهيل، معتبرا تلك التوصيات مدخلا اساسيا في وضع رؤية مستقبلية لمصر، واسهاماً في رسم مستقبل الوطن.

وخلال كلمتها عن الشباب قدمت الدكتورة هبة جمال الدين الشكر لوزارة الشباب والرياضة وعلي رأسها المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، الذي اتاح الفرصة أمام الشباب للمشاركة في مثل هذا المؤتمر لطرح رؤية الشباب لتحقيق تنمية مستدامة لوطنهم ومن أجل مستقبل أفضل له.

واشارت هبة جمال الدين الي انه تم تقديم 74 بحثا خلال المؤتمر تضمنت 30 بحثا في محور الارهاب، 18 بحثاً في محور السياسة الداخلية والخارجية، 20 بحثا في محور البحوث الثقافية والإجتماعية،4 ابحاث في محور الاقتصاد.
تخلل الحفل النهائي عرض فيلم وثائقي لفعاليات المؤتمر، كما عرضت الوثيقة المبتكرة لرؤي الشباب حول بناء مستقبل مصر.، واختتم الحفل بتوزيع شهادات التقدير علي الفائزين.

جدير بالذكر أن المؤتمر تناول المؤتمر محاور عدة " السياسة الداخلية، السياسة الخارجية، الإقتصادي، الإرهاب، والقضايا الثقافية والإجتماعية"بالإضافة الي ورش عمل لصياغة توصيات تلك المحاور، وإعداد تصور نهائي لرؤية الشباب في بناء مستقبل مصر.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الشباب والرياضة يشيد بتوصيات المؤتمر السنوي الأول لشباب الباحثين طباعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78024

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة