الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › السماح بالحجاب في ملاعب السلة قريباً

صورة الخبر: السماح بالحجاب في ملاعب السلة قريباً
السماح بالحجاب في ملاعب السلة قريباً

يتجه الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى السماح قريبا للاعبات بارتداء الحجاب أثناء المباريات بعد أن أثارت هذه المسألة ضجة كبيرة في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في كوريا الجنوبية التي اختتمت الشهر الماضي.

وكشف الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) انه حصل على تأكيد من أمين عام الاتحاد الدولي لكرة السلة باتريك باومان بالموافقة على ارتداء الحجاب في المنافسات في فترة قريبة. وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة رفض السماح لمنتخب قطر للسيدات بخوض منافسات أسياد اينشيون بسبب ارتداء عدد من لاعباته الحجاب، ما أدى إلى انسحابه من الدورة.

وقال الفهد الخميس في بانكوك التي تحتضن الجمعية العمومية لانوك في اليومين المقبلين "الأمر مرتبط بالثقافة أكثر من الدين، وإذا كان الحجاب آمنا، كما سبق أن فعل الفيفا وبعض الاتحادات الأخرى، فاعتقد بأن الاتحاد الدولي لكرة السلة سيسمح بذلك".

وأضاف "لقد تناقشنا معهم، وتوصلنا إلى خريطة طريق، فقد أعلنوا السماح بذلك في بطولات الأندية ثم سيتم تقييم التجربة، واعتقد أنها مسألة وقت ليس إلا لان الأمر سلك طريقه". ولا تسمح قوانين الاتحاد الدولي (فيبا) لارتداء الحجاب أثناء المباريات، وقد بدأ قبل أيام العمل بفترة تجربة في مباريات للأندية و3×3 وليس على صعيد المنتخبات الوطنية.

واعتمدت معظم الاتحادات الرياضية الدولية الحجاب في الدورات الدولية والاولمبية، وآخرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). كما أن الاتحاد الدولي للجودو وافق على ذلك في اولمبياد لندن 2012 بعد نقاشات طويلة أدت إلى السماح للاعبة السعودية وجدان شهرخاني بالمشاركة في الألعاب الاولمبية للمرة الأولى تاريخ الرياضة السعودية.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السماح بالحجاب في ملاعب السلة قريباً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74929

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة