الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › انطلاقة قوية للجياد القطرية في سباقات قوس النصر

صورة الخبر: سباق الخيل
سباق الخيل

انطلقت الجمعة منافسات سباق الخيل ضمن مهرجان قطر قوس النصر.

انطلقت الجمعة منافسات سباق الخيل ضمن مهرجان جائزة قطر قوس النصر بالعاصمة الفرنسية باريس وجرت منافسات 9 أشواط على مضمار سان كلو.

وكانت الخيل القطرية حاضرة بقوة في هذا السباق حيث حققت المهرة "الفهدة" ملك "الشقب ريسينج" الفوز الأول للخيول القطرية في مضمار سان كلو ضمن فعاليات سباق قطر لجائزة قوس النصر في باريس، بعد أن حلت في صدارة شوط جائزة قطر للمهرات العربية الأصيلة لعمر 3 سنوات الذي أقيم على مسافة 2000 متر بجوائز مالية قدرها 100 ألف يورو، وقام الشيخ محمد بن فالح آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية بتتويج الفائزين، وقام باستلام الجائزة خلفان السويدي نيابة عن "الشقب ريسينغ". وقاد الخيال شيمينود المهرة الفهدة إلى الصدارة، فيما حلت في المركز الثاني المهرة "سيلفين الماوري" ملك ميل رينيه ولاوري كوش بقيادة الخيال مينديزابال، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة "بنت جاكارتا" ملك "الشقب ريسينغ" أيضا.

منافسات الشوط الثالث المقام برعاية توتال قطر "جائزة قطر توتال للأمهر العربية عمر 3 سنوات" حل الجواد "وضاح" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بالمركز الثالث في اليوم الأول للسباقات في سان كلو، وذلك بقيادة الخيال "سي بي لامير" وذلك في السباق الذي أقيم علي مسافة 2000 متر بجوائز مالية قيمتها 100 ألف يورو، وفاز بالمركز الأول في السباق الجواد "الموفق" ملك فايز الألويت بقيادة الخيال جي أوجي، فيما حل في المركز الثاني الجواد "شهير" ملك الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقام بتتويج الفائزين سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني، وسعيد دخيل أبو صلعة نائب رئيس توتال قطر، ويوسف عبدالله النصف مدير العلاقات العامة.

وأعلنت فرانس غالو القائمة النهائية للمشاركين في جائزة قطر توتال للأفرس العربية الأصيلة المصنفة من الفئة الأولى والتي يقام شوطها يوم غد السبت ضمن فعاليات سباق جائزة قطر قوس النصر، وشهدت القائمة انضمام ثلاثة أفرس هي "غزوة" و"سيا" و"شهابة".

وكانت "غزوة" ملك المنتج العراقي محمد النجيفي، قد توقفت عن المشاركة في السباقات لفترة وعند عودتها للمضامير في شهر مايو الماضي حلت ثانية خلف "فرح" ابنة "نظام" في جائزة نفتا المصنفة من الفئة الثانية، وانطلقت "فرح" بعدها لتحصد عدة مراكز متقدمة في عدة سباقات من الفئة الأولى أقيمت في فرنسا وخارجها.

أما "سيا" بنت "أكبر" فهي فرس مختلفة من حيث الحكم عليها، فلم تشارك في سباقات سوى في هولندا، وليس من السهل مقارنة أدائها بأداء منافسيها في جائزة قطر توتال للأفرس العربية الأصيلة.
وتشارك "شهابة" ابنة "نظام" وهي بمستوى أفضل مما تشير إليه مشاركاتها السابقة، ففي السادس من أغسطس الماضي جاءت ثانية بفارق طولين خلف "نجلاء" ابنة "السعودي" التي حلت بعد ذلك ثانية في شوط من الفئة الأولى على مضمار نيوبري في إنكلترا في نهاية شهر سبتمبر الماضي، وحلت "شهابة" بعدها ثالثة في جائزة نيفادور المصنفة من الفئة الثالثة والتي فازت بها "لورا" ابنة "موعود" التي فازت بشوطين من الفئة الأولى وحلت ثانية في شوط من الفئة الأولى أيضاً.

وتضم القائمة أيضاً "مياسة" ابنة "مجد العرب" التي جاءت ثانية في جائزة نيفادور، وهي ملك الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وهي تمر بمستوى طيب حالياً، فقد جاءت ثالثة في جائزة داماس المصنفة من الفئة الثالثة التي أقيم شوطها في شهر مايو الماضي وبفارق ضئيل عن البطلة "سيفيت الموري".

وتشارك أيضاً "عدن" ابنة "برننغ ساند"، وهي ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وهي بمستوى طيب منذ الموسم الصيفي لهذا العام، فقد فازت "عدن" التي يشرف على تدريبها جوليان سمارت بشوط الخيالة السلطانية العمانية كليرندون الدولي المصنف من الفئة الثالثة والذي أقيم على مضمار نيوبري في شهر يوليو الماضي، ثم عادت بعد شهر لتفوز على نفس المضمار بشوط مضمار جبل علي زعبيل الدولي المصنف من الفئة الأولى، وفي شهر سبتمبر الماضي حلت ثانية في كأس قطر المصنف من الفئة الثانية الذي فاز به "داهور دو بروجير"، ولدى "عدن" فرصة حقيقية في هذه النسخة من جائزة قطر توتال للأفرس العربية الأصيلة المصنفة من الفئة الأولى.

وتضم القائمة النهائية لجائزة قطر توتال للأفرس العربية الأصيلة "رغد" ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، و"عدن" و"ترف" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، و"مياسة"، و"غزوة"، و"لورا"، و"سيا"، وميلودي دو سولي"، و"شهابة ".

المصدر: beinsports

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انطلاقة قوية للجياد القطرية في سباقات قوس النصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7791

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة