الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › سوبر مشتعل بين الأهلي والزمالك

صورة الخبر: الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس اليوم في الكأس السوبر المصرية لكرة القدم
الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس اليوم في الكأس السوبر المصرية لكرة القدم

يلتقي قطبا الكرة المصرية والإفريقية الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس اليوم في الكأس السوبر المصرية لكرة القدم، وسط أجواء مشتعلة وعلى خلفية صدام محتدم بين رئيس الاهلي محمود طاهر ورئيس الزمالك مرتضى منصور.

وهذه هي القمة الثالثة على التوالي المقامة خلف أبواب موصدة ومدرجات خالية، كما يديرها طاقم تحكيم محلي للمرة الثانية على التوالي، وتم ترشيح أربعة حكام لإدارتها حتى الآن، هم: محمد الحنفي، جهاد جريشة، محمود البنا، محمد معروف.

وسبق أن التقى الاهلي والزمالك مرتين فقط من بين 11 مباراة في الكأس السوبر، وفي المرتين كان الفوز من نصيب الأهلي، فقد فاز بركلات الترجيح في نسخة 2004، قبل ان يتوج في نسخة 2008 بنتيجة 2- صفر.

ويملك الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (7 ألقاب) آخرها في 2012، مقابل لقبين فقط للزمالك الذي توج بطلاً للنسخة الاولى عام 2001.

وتأتي القمة وسط حالة من الحزن لدى جماهير الكرة المصرية على خلفية الإخفاق الكبير للفراعنة الذين استهلوا مشوارهم في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا التي تستضيفها المغرب 2015، بتلقي هزيمتين موجعتين أمام السنغال صفر-2 وتونس صفر-1 على التوالي، قلصت من فرص تأهله للنهائيات بعدما غاب عن نسختي 2012 و2013.

كما تأتي القمة على خلفية الأزمة الحادة التي نشبت بين رئيسي الناديين أخيراً، ووصلت الى حد التراشق بالألفاظ عبر وسائل الإعلام بسبب هجوم منصورعلى جماهير الالتراس، ومهادنة طاهر لجماهير ناديه، وهي الأزمة التي دفعت رئيس الأهلي لإعلان انسحاب ناديه من لجنة الأندية التي يترأسها رئيس الزمالك، قبل أن يعلن طاهر عدم حضوره القمة تفادياً للدخول في صدام جديد مع منصور الذي هدد بمقاضاته.

وكانت المهمة الأولى لمدرب الاهلي الإسباني خوان كارلوس غاريدو، ونظيره في الزمالك حسام حسن، إخراج اللاعبين الدوليين في الفريقين من الحالة النفسية السيئة عقب هزيمة المنتخب أمام السنغال وتونس.
ومن المحتمل أن تشهد القمة الرقم 109 في تاريخ مواجهات الاحمر والأبيض ضمن بطولات الدوري والكأس والسوبر ميلاد أكثر من نجم جديد في ظل أكبر عملية إحلال وتبديل قام بها الناديان في انتقالات الصيف الحالي، لاسيما الزمالك الذي تعاقد مع 18 لاعباً، وهو رقم قياسي بعدما استغنى عن فريق كامل.

وكانت آخر الصفقات التعاقد مع لاعب سموحة طارق حامد الذي سيغيب عن قمة الأحد، بالإضافة الى مهاجم الانتاج الحربي السابق باسم مرسي، فيما سيغيب القائد الجديد للفريق الابيض حازم إمام بسبب الإيقاف.

ولم يتبق من آخر تشكيلة واجه بها الزمالك غريمه الأحمر قبل ثلاثة أشهر سوى ثلاثة لاعبين فقط هم: حازم إمام الصغير وعمر جابر ومحمد عبدالشافي.

ويأمل حسام حسن الذي عاد لتولي قيادة الفريق الابيض تحقيق أول فوز له على الاهلي.

في المقابل، سيفتقد الأهلي جهود ثلاثة من لاعبيه الأساسيين بداعي الإصابة، هم: محمد ناجي جدو وعبدالله السعيد وشريف عبدالفضيل، فيما يعلق غاريدو آماله في اول لقاء قمة له على الأوراق الحمراء الجديدة، ولاسيما مهاجم وادي دجلة السابق الإثيوبي صلاح الدين سعيد، ولاعب وسط المنيا السابق إسلام رشدي، اللذين لم يظهرا من قبل بالقميص الأحمر الى جانب نجم المقاولون العرب السابق محمد فاروق، والمدافع شريف حازم.

ويسعي غاريدو الى تحقيق أول بطولة له مع الأهلي ليثبت قدميه بقوة في الجزيرة الحمراء، بعد أن فشل في كل المباريات التي قاد فيها الفريق في تحقيق أي فوز سواء في مسابقة كأس مصر أو كأس الاتحاد الإفريقي، ما خلق حالة من عدم الاقتناع لدى الجماهير والنقاد والخبراء بإمكاناته الفنية.

وينتظر أن يخوض الاهلي المباراة بتشكيلة مكونة من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع باسم علي وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل، وفي وسط الملعب حسام عاشور وحسام غالي ومحمد رزق، وفي الهجوم الثلاثي وليد سليمان ومحمد فاروق وأمامهم عمرو جمال.

فى المقابل، ينتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع عمر جابر وعلي جبر وأحمد دويدار ومحمد عبدالشافي، وفي وسط الملعب معروف يوسف ومحمد كوفي وإبراهيم صلاح، وفي الهجوم مؤمن زكريا وعبدالله سيسيه وأحمد علي.

المصدر: سوبر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوبر مشتعل بين الأهلي والزمالك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17889

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة