الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تونس تتقاسم الصدارة مع السنغال بعد الفوز على مصر في عقر دارها

صورة الخبر: تونس
تونس

رفع المنتخب التونسي رصيده الى ست نقاط بالتساوي مع السنغال بعد فوزه على مضيفه المنتخب المصري بهدف لصفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة الى كأس افريقيا 2015 في المغرب.
المنتخب التونسي الضيف بدأ اللقاء بقوة مستفيداً من التراجع في صفوف خصمه المصري والتخبط في الخلف الخلفي ليشن عدة هجمات خجولة كان البرزها تسديدة من وهبي الخزري بين احضان شريف اكرامي حارس الفراعنة.

المحاولات التونسية استمرت اول 15 دقيقة بحثاً عن هدف التقدم وتسهيل المهمة خارج الديار والقضاء على معنويات صاحب الضيافة لاسيما وانه خسر اللقاء الاول امام السنغال, ليتمكن فخر الدين بن يوسف من استغلال تباطؤ دفاعي قبل ان يحرز هدف التقدم د14.

وفي الدقيقة الثامنة عشر اهدر يوسف المساكني فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما حول برأسه كرة عرضية مرت بجانب القائم لم تثمر عن شيء.

بعدها هدأت وتيرة اللعب ليستقر اللعب في وسط الملعب وسط تراجع نسبي للمنتخب التونسي في خطوة منه لإمتصاص غضب خصمه المصري والحفاظ على تقدمه, ليتمكن من ذلك بإستبسال دفاعي امام المد المصري في الدقائق الأخيرة من الشوط الاول.

منتخب الفراعنة حصل على فرصة ثمينة لإدراك التعادل والعودة الى اجواء اللقاء بقوة بعدما انفرد عمر خالد تماماً بالمرمى الا انه لم يتعامل مع الكرة بالشكل الصحيح مهدراً هدفاً حقيقياً وسط تذمر كبير من الجماهير المتواجدة على المدرجات.

محاولات منتخص مصر استمرت مرافقة مع تحرك من قبل صلاح ورفاقه في الربع الأخير حيث كثف صاحب الارض اعداده للعودة سريعاً, ولم يأتي إشراك حسني عبدربه ثماره بعدما اهدر فرصة امام المرمى لينتهي الشوط الاول بتقدم تونس بهدف لصفر.

بداية الشوط الثاني لم تختلف عن سابقه حيث استمر المنتخب التونسي في بحثه عن اخطاء دفاع خصمه وكان قريباً من تسجيل الهدف الثاني بعد خطأ من علي غزال الا ان احمد فتحي انقذ الموقف في اللحظات الأخيرة. منتخب تونس حصل على فرصة ثمينة اخرى لتسجيل الاصابة الثانية عبر صاحب الهدف الاول ابن يوسف بعد تخطيه الحارس شريف اكرامي لكن الدفاع انقذ الموقف وسط مطالبات نسور قرطاج بركلة جزاء.
المنتخب المصري تقدم قليلاً الى الأمام بعد التسريع في وتيرة اللعب وكان له فرصة عبر تسديدة من البديل حسني عبدربه مستفيداً من تمريرة من البديل الآخر كوكا لكن تسديدة الاول بجانب القائم. الهفوات الدفاعية المصرية استمرت في اللقاء بعدما تجاوز بن يوسف المدافع علي غزال بسهولة تامة وينفرد تماماً بالمرمى لكن تسديدته في القائم لتعود الكرة الى وهبي الخزري الذي لم يتعامل معها بشكل جيد.

نهاية اللقاء لم تثمر عن اي جديد سوى بعض المحاولات الجديدة المصرية بقيادة محمد صلاح والبديل شيكابالا لكن كل تلك لم تثمر عن شيء ليتعرض بطل افريقيا السابق لنكسة جديدة على ارضه وبين جماهيره.

وفي منافسات المجموعة عينها حققت السنغال فوزها الثاني على حساب مضيفتها بوتسوانا 2-صفر, وسجل ساديو ماني (34) ودامي نداي (84) الهدفين, وكانت السنغال تغلبت في الجولة الاولى على مصر بالنتيجة ذاتها، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط منفردة بصدارة المجموعة.

المصدر: سوبر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تونس تتقاسم الصدارة مع السنغال بعد الفوز على مصر في عقر دارها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82145

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة