الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › ردود فعل متباينة على قرعة كأس العالم لكرة اليد

صورة الخبر: العالم لكرة اليد
العالم لكرة اليد

أكد الدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد أن منتخب بلاده سيلعب في مجموعة قوية للغاية في بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعدما وقع في مجموعة تضم منتخبات السويد وفرنسا والجزائر والتشيك والإمارات.

وقال إن المنتخبين الفرنسي والسويدي من أهم الفرق العالمية في كرة اليد، بجانب أن الجزائر منتخب قوي ولديه لاعبين صاعدين واعدين على مستوى عال، بالإضافة إلى التشيك والمنتخب الإماراتي، مشدداً في الوقت نفسه على أن المنتخب المصري سيحاول جاهداً تحقيق أكبر قدر من المكاسب في البطولة حتى يتأهل للأدوار النهائية .

وقال حمودة بأنه رغم قوة وصعوبة مجموعة منتخب مصر إلا أن هناك مجموعات أقوى في البطولة، مضيفا: "الحمد لله أننا لم نقع في المجموعة الثانية أو الرابعة التي تضم منتخبات عالية المستوى ".

وأشار خالد حمودة إلى ان القرعة كانت رائعة والأجواء ممتعة للغاية، مقدماً في الوقت نفسه الشكر والتقدير للجنة المنظمة على الجهد الكبير الذي قام به الجميع من أجل خروج الحدث بالشكل الرائع المتميز ، موضحاً أنه يتوقع أن تكون بطولة العالم بالدوحة من أفضل بطولات العالم في كرة اليد.

وقال حمودة: "قطر عودتنا على الإبهار في التنظيم ونشكرهم على ما يقومون به من أجل خروج مونديال اليد بالشكل الرائع المتميز"، متمنياً في الوقت نفسه التوفيق للمنتخب المصري في البطولة وأن يسير بشكل جيد إلى الأدوار التالية بعدما يتجاوز الدور الأول .

من جانبه، توقع مصطفى براف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية الذي حرص على حضور فعاليات قرعة مونديال اليد قطر 2015 والتي اقيمت مساء الأحد بأن تشهد البطولة تنافسا قويا بين أغلب المنتخبات.

واضاف براف في تصريحاته للإعلاميين عقب القرعة "أتوقع أن تكون منافسات بطولة العالم لكرة اليد 2015 قوية للغاية نظراً لأن المنتخبات المشاركة في الحدث العالمي الكبير مستواها الفني على أعلى مستوى وأن المتأهلين صعدوا عن جدارة واستحقاق" ، مؤكداً على أن كل المجموعات في غاية القوة والصعوبة ولايمكن التكهن بالمنتخبات التي سيكون لها الحظ الأوفر في التأهل للأدوار النهائية.

وتابع بأن قرعة البطولة خرجت بالشكل الرائع والجيد وأن اللجنة المنظمة لم تترك أي شيء للصدفة، حيث قال "أشكر المسؤولين في قطر على جودة وروعة التنظيم الذي خرجت به القرعة ، وواثق بأن البطولة ستكون قوية للغاية" .

وشدد براف على أن المنتخب الجزائري سيسعى جاهداً للوصول لأبعد مدى في البطولة التي تجمع عمالقة اللعبة في العالم ، مشيراً إلى أن كل المباريات ستكون في منتهى القوة والصعوبة ، ومشدداً في الوقت نفسه على أهمية العمل الجاد والتحضير الجيد للبطولة التي ستكون في شهر يناير القادم وهو وقت مناسب للغاية.

وأكد على أن " البطولة ستكون نارية من حيث المستوى الفني وأن التنظيم كالعادة سيكون أكثر من رائع ومتميز ومثمر كما تعودنا من قطر في كل البطولات والفاعليات التي تنظمها" .

أما أحمد أبو الهيل المدير التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة اليد فأكد ان قرعة المونديال جاءت متوازنة للغاية وتوقع ان تكون أغلب مبارياتها قوية في ظل ارتفاع المستوى الفني لعدد كبير من المنتخبات وهو ما يؤكد ان الاثارة ستكون حاضرة في المونديال القادم.

واشار أبو الهيل الى انه يتوقع ان ينجح منتخب قطر في التأهل الى الدور الثاني للبطولة خاصة ان منتخب قطر قدم مستويات مميزة في الفترة الاخيرة ولديه لاعبين على اعلى مستوى واتوقع ان مجموعته التي تضم كل من اسبانيا وسلوفينيا وبيلاروس والبرازيل وتشيلي ستشهد مباريات قوية وأنه لديه ثقة كبيرة في ظهور قوي للمنتخب القطري .

وعن رأيه في باقي المجموعات قال : "جميع المجموعات قوية بلا شك واعتقد ان جميع المباريات ستكون مميزة وقوية خاصة ان الاهتمام بكرة اليد في جميع دول العالم يتزايد من عام لآخر".

وعن توقعاته لتنظيم البطولة قال : "لا شك ان سمعة قطر التنظيمية رائعة بالفعل وتحظى باهتمام كبير من جانب اسرة كرة اليد الدولية بعد نجاحها في تنظيم العديد من الاحداث الكبرى وبالتالي كلنا ثقة في ان تخرج البطولة المقبلة على اعلى مستوى في ظل الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الأشقاء في قطر ونحن لدينا ثقة كبيرة في ذلك واتمنى بالفعل ان تكون لبطولة المقبلة مشرفة لقطر ولأسيا وللمنطقة العربية".

المصدر: كوووره

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ردود فعل متباينة على قرعة كأس العالم لكرة اليد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56076

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة