الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › الاتحاد الدولي لليد يستعد لإجراء مراسم قرعة بطولة العالم

صورة الخبر: حفل تدشين شعار كرة اليد 2015
حفل تدشين شعار كرة اليد 2015

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن مستويات الفرق والإجراءات الخاصة بسحب قرعة بطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال والتي تستضيفها قطر.

ويشرف رئيس لجنة التنظيم والمسابقات بالاتحاد الدولي للعبة ليون كالين على إجراء القرعة في 20 تموز/يوليو بالدوحة.

وكثف المنظمون من جهودهم لمراسم القرعة التي ستجرى بأحد فنادق الدوحة ، ومن المقرر أن يكون المصري حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة حاضراً بالدوحة بمناسبة هذا الحدث الكبير بالإضافة لممثلين عن الفرق الأربعة والعشرين المشاركة في البطولة إضافة لشخصيات رفيعة المستوى في قطر واللجنة المنظمة والاتحاد الدولة لكرة اليد.

ووزع الاتحاد الدولي للعبة الفرق المتأهلة للبطولة ، التي تقام في الفترة من15 يناير إلى أول فبراير المقبلين ، على ستة مستويات.

وضم المستوى الأول منتخبات أسبانيا حامل اللقب وفرنسا بطل أوروبا والدانمارك وكرواتيا وجاء في المستوى الثاني منتخبات البوسنة والهرسك وبولندا والسويد وسلوفينيا وفي المستوى الثالث منتخبات روسيا وقطر ومقدونيا والجزائر وفي المستوى الرابع منتخبات النمسا والأرجنتين وبيلاروس وجمهورية التشيك.

كما ضم المستوى الخامس منتخبات تونس ومصر والبرازيل والبحرين وضم المستوى السادس منتخبات إيران والإمارات وتشيلي وألمانيا.

وحصلت قطر على حق اختيار المجموعة التي ستلعب ضمنها كونها الدولة المضيفة للبطولة.
وخلال سحب القرعة ، ستسحب في البداية فرق المستوى الأول لتوزع على المجموعات الأربع وتليها منتخبات المستوى الخامس والرابع والثاني والأول ، وبعد استراحة قصيرة ستعلن الدولة المضيفة قطر عن المجموعة التي اختارتها ثم تسحب القرعة على الفرق الثلاثة المتبقية من المستوى الثالث.

وبالنسبة لنظام البطولة ، فبعد انتهاء مباريات دور المجموعات تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني حيث يلتقي صاحب المركز الأول في إحدى المجموعات مع صاحب المركز الرابع من مجموعة أخرى وصاحب المركز الثاني من إحدى المجموعات مع صاحب المركز الثالث في مجموعة أـخرى وهكذا لتحديد المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية.

أما الفريقان اللذان يحتلان المركزين الخامس والسادس في كل من مجموعات الدور الأول فيواصلان اللعب في كأس الرئيس والتنافس في المباريات التي تحدد المراكز من 16 إلى 24 .

ويتأهل الفائز بلقب البطولة والذي يتحدد في أول فبراير المقبل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016 ) وكذلك إلى بطولة العالم التالية في فرنسا عام 2017 وتتأهل الفرق التي تحتل المراكز من الثاني إلى السادس في بطولة العالم 2015 بقطر إلى مباريات التصفيات المؤهلة لأولمبياد 2016 .

المصدر: كوووره

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الاتحاد الدولي لليد يستعد لإجراء مراسم قرعة بطولة العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6061

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة