الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الأهلي يرسخ "عقدة" 7 سنوات ويسقط الزمالك بضربة عكسية

صورة الخبر: عمرو جمال يحتفل بهدف المباراة الوحيد
عمرو جمال يحتفل بهدف المباراة الوحيد

نجح النادي الأهلي في تحقيق فوزاً ثميناً على الزمالك بهدف نظيف في افتتاح مشوار الفريقين بالدورة الرباعية الفاصلة لتحديد بطل الدوري على استاد القاهرة.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21 عن طريق هجمة للأهلي وصلت إلى حدود منطقة الجزاء ليتدخل أحمد توفيق ويحول الكرة إلى شباك فريقه معلناً عن هدف المباراة الوحيد.

فوز الأهلي يرسخ عقدة مباريات القمة للزمالك التي تستمر منذ 7 سنوات عندما حقق الزمالك فوزه الأخير بالقمة بهدفين نظيفين بموسم 2006-2007 ومن وقتها لا يفوز الفارس الأبيض بمباريات القمة مهما كانت ظروف المباراة.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 3 نقاط ليتساوى مع سموحة الذي هزم بتروجيت (4-1) بينما يأتي الزمالك وبتروجيت في المركز الثالث والرابع بعد جولة واحدة من ثلاثة جولات للدورة الرباعية الفاصلة لتحديد بطل الموسم.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بحذر من الفريقين ونجح الأهلي في الحصول على ضربة ركنية في الدقيقة 3 لعبت إلى صبري رحيل الذي نفذ عرضية متقنة فشل مهاجمي الأهلي في تحويلها للشباك البيضاء.

وحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سددها اللاعب نور السيد في الدقيقة 4 لكنها ذهبت بعيدة عن مرمى إكرامي.
وعرقل محمد عبد الشافي اللاعب كريم بامبو على حدود منطقة جزاء الزمالك بالدقيقة 6 ليحصل الأهلي على ركلة حرة نفذها اللاعب أحمد فتحي لترتد من الحائط البشري ويقابلها تريزيجه بتسديدة إلى خارج الملعب.

وضغط الزمالك في الدقيقة 11 ليحصل على ضربة ركنية نفذها إبراهيم عرضية متقنة قابلها اللاعب جعفر برأسية تصدى لها إكرامي وحولها لركنية لم يستفد منها الزمالك.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 21 بعد هجمة منظمة وصلت لمنطقة جزاء الزمالك ليلعبها كريم بامبو بالكعب إلى عمرو جمال لكن تدخل أحمد توفيق وسدد الكرة أرضية باتجاه مرماه ليسجل في شباك فريقه هدف تقدم الأهلي.

ووصلت الكرة إلى مؤمن زكريا على حدود منطقة جزاء الأهلي بالدقيقة 27 ليسدد قذيفة علت عارضة الحارس شريف إكرامي لتضيع فرصة التعادل.

ونال أحمد توفيق الكارت الأصفر بالدقيقة 34 بعد تدخل عنيف على اللاعب كريم بامبو في وسط الملعب لكن لم يتأثر لاعب الأهلي واستأنف المباراة.

وتوغل حازم إمام من الجهة اليسرى لدفاعات الأهلي وراوغ صبري رحيل بالدقيقة 38 ليسدد كرة قوية بيمناه تصدى لها شريف إكرامي بسهولة.

ولعب أحمد فتحي عرضية متقنة بالدقيقة 40 قابلها اللاعب كريم بامبو بتسديدة مباشرة بيمناه علت عارضة عبد الواحد السيد بقليل لتضيع فرصة الهدف الثاني.

وأهدر كريم بامبو فرصة الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة 45 بعد تمريرة من رمضان صبحي وضعته منفرداً بعبد الواحد السيد ليسدد كرة ارضية حولها حارس الزمالك لركنية ، لعبت عرضية سريعة سقطت أمام تريزيجيه داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيسراه بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد.

ملخص الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بمحاولات مكثفة من فريق الزمالك لإدراك هدف التعادل لكن دون الوصول لمنطقة جزاء الأهلي أو تشكيل خطورة على مرمى إكرامي بالدقائق الخمسة الأولى.

وحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى المقابلة لمرمى الأهلي بالدقيقة 52 نفذها اللاعب محمد إبراهيم عرضية متقنة أرضية قابلها مؤمن زكريا بتسديدة بعيدة عن المرمى.

وكاد رمضان صبحي أن يضيف الهدف الثاني للأهلي بالدقيقة 55 بعدما وصل بالكرة إلى حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية أنقذها عبد الواحد السيد وحولها لضربة ركنية.

وحصل الزمالك على ركنية بالدقيقة 60 لعبت عرضية سريعة باتجاه المرمى أمسكها شريف إكرامي على مرتين بصعوبة.

وانطلق كريم بامبو في الدقيقة 63 من منتصف ملعب فريقه ليرواغ لاعبي الزمالك حتى حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية ذهبت سهلة إلى عبد الواحد.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء للزمالك في الدقيقة 68 أهدرها اللاعب محمود فتح الله بعدما أطاح بالكرة فوق عارضة إكرامي.

وحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70 سددها فتح الله قوية لترتد من شريف إكرامي قبل أن يشتت دفاع الأهلي ويحولها لرمية تماس.

وانطلق أحمد فتحي على الجهة اليمنى بالدقيقة 75 ليلعب عرضية تصطدم بالدفاع وتتحول لركنية لم يستفد منها الأهلي.

ومرر عمرو جمال كرة بينية إلى اللاعب كريم بامبو داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 84 لينفرد بالحارس لكن تدخل مؤمن زكريا مع عبد الواحد السيد ليفسدو الفرصة على لاعب الأهلي.

وحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة بالدقيقة 87 نفذها عبد الشافي عرضية ليشتتها دفاع الأهلي وتتحول لرمية تماس للزمالك.

وسدد أحمد علي كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 90 ذهبت إلى أحضان الحارس شريف إكرامي لتمر الكرة بسلام.

وضغط الزمالك مع نهاية المباراة وتمسك الأهلي بسلاح الهجمات المرتدة ليستمر الوضع كما هو عليه حتى الدقيقة 95 ليفوز الأهلي بهدف نظيف.

المصدر: يلا كوره

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأهلي يرسخ "عقدة" 7 سنوات ويسقط الزمالك بضربة عكسية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45054

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة