الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تحليل ع الطاير .."تدوير ميدو" غير مفيد للزمالك .. والمهارات الفردية انقذته امام الحرس

صورة الخبر: ميدو
ميدو

تحليل ع الطاير .. هي نوعية تقارير ينشرها Yallakora.com عقب كل مباراة جماهيرية سواء كانت محلية او عالمية سنستعرض فيها ابرز احداث المباراة من وجهة نظر المحرر في سطور قليلة بالإضافة الي اختيار نجم المباراة وسبب ذلك في اخر التقرير.

واليوم موعدنا مع احدى مباريات الاسبوع الـ16 للدوري المصري الممتاز والتي جمعت حرس الحدود مع ضيفه الزمالك حيث تمكن الاخير من حصد نقاط اللقاء الـ3 بالفوز 2-0 والارتقاء للمركز الثالث بالمجموعة الثانية.

"تدوير ميدو" غير مفيد للزمالك

- اختار احمد حسام "ميدو" المدير الفني للزمالك الاعتماد علي طريقة 4-2-3-1 بعدما قرر سحب دومينيك من داخل منطقة الجزاء وطرفه الى الجانب الايسر ليلعب كـ"LM"، فيما تبادل كل من عمر جابر وحازم امام مركزي الـRB والـRM ليصبح شكل الفريق كالتالي: محمود فتح الله (CB)، ياسر إبراهيم (CB)، عمر جابر (RB)، محمد عبد الشافي (LB)، نور السيد (CDM)، أحمد توفيق (CDM)، حازم إمام (RM) ، مؤمن زكريا (CAM)، دومينيك ((LM، احمد علي (ST).

- ربما تكون وجهات النظر الفنية تجاه فريق الزمالك مختلفة هذا الموسم، ولكن اتفق الجميع علي ان اكثر شيء فعله ميدو مع الفريق منذ قيادته له هو سياسة الـ"Rotation" او "التدوير" وهو الامر الذي بدأت تضح وتظهر عيوبه نظرا لكثرته.

- وسأخذ لاعبين اثنين كمثال علي هذه النقطة وهما عمر جابر ودومينيك، فالأول الذي اعتدنا عليه لاعب خط وسط ذو نزعة هجومية اكثر من دفاعية بدأ يفقد مميزاته الهجومية نظرا لاضطراره لتغيير مركزه الاساسي اكثر من مرة ولهذا لا شك ان اداءه في الملعب لا يجدي بالشكل الكبير الامر الذي يجعله الخيار الاول في التغيرات.

- وبالانتقال لدومينيك ومن خلال تجربته السابقة مع الاهلي وبعض من مبارياته مع الزمالك، يتضح ان اللاعب السنغالي يؤدي بشكل افضل عندما يكون مهاجما صريحا "ST" مما يؤدي عندما يكون مهاجما علي الطرف الايسر سواء كـ"LM" او "LW".
- وبتطبيق هذه الكلمات علي مباراة اليوم، سنجد ان الزمالك وحتي الدقيقة 70 كان عاجزا بشكل تام على تناقل الكرة علي الارض وهذا ليس له علاقة بتكدس الخصم في نصف ملعبه او اتباعه مبدأ دفاع المنطقة المكثف.

- الزمالك في الشوط الاول وامام فريق كامل اللياقة فشل تماما في تهديد مرماه بهجمة واحدة يمكن وصفها بالهجمة المنظمة، وفي اول 25 دقيقة من الشوط الثاني وحتي مع بداية هبوط الشق البدني للحرس، اعتمد لاعبو الزمالك على ارسال الكرات الطولية.

- المعتاد والمعروف في كرة القدم ان سياسة الـ"Rotation" او "التدوير" سواء في طريقة اللعب او مراكز اللاعبين يجب ان تكون الاستثناء وليس المعتاد. فالمعتاد ان يضع المدير الفني الخطة الاساسية للفريق التي يسير عليها محتفظا بحق تغيرها او تبديلها في بعض الاوقات على حسب ظروف المباريات.

المهارات الفردية انقذت الزمالك امام الحرس

- الشيء الوحيد الذي انقذ الزمالك في لقاء حرس الحدود كانت المهارات الفردية للاعبيه، فالهدف الاول جاء من حماس ومساعدة رائعة للمدافع الشاب ياسر ابراهيم لزملائه في احدي الاخطاء الحرة علي مشارف منطقة الحرس، ام الهدف الثاني فجاء كليا للقوة البدنية التي يتمتع بها مهاجم الفريق احمد علي.

- اضافة الى ذلك، كان لإضاعة حرس الحدود ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني منعطفا واضحا في احداث اللقاء وهي الركلة التي لو كان معتز اينو لاعب الحرس تمكن من احرازها لتغيرت مجريات المباراة تماما فيما تبقى من دقائق.

- وكما وصفت "التدوير" بأنه الاستثناء للمدير الفني، فنفس الوصف يمكن اطلاقه علي سياسة الاعتماد علي المهارات الفردية في حسم المباريات، وهي السياسة التي ربما تنقذك مرة ولكنها لن تنقذك كل مرة.

المصدر: يلا كورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحليل ع الطاير .."تدوير ميدو" غير مفيد للزمالك .. والمهارات الفردية انقذته امام الحرس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80935

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة