الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. ميسي يدعم روسيل .. والبرازيل تحتج ضد كأس العالم

صورة الخبر: ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

عناوين الصحافة الرياضية الاوروبية الاثنين

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

كونتي : اداء اليوفنتوس كان متميزا

وصف انطونيو كونتي اداء اليوفنتوس التعادل مع مضيفه لاتسيو بهدف لكل فريق بالرغم من كونه فريقه لعب منقوصاً منذ منتصف الشوط الأول بعد طرد الحارس بوفون بانه كان ممتازا مؤكداً ان فريقه اوضح عمليا لماذا يتربع على صدارة الترتيب. وقال كونتي لشبكة سكاي سبورت " لقد لعبنا من أجل الفوز سواء عندما كنا نلعب 11 او عندما أصبحنا 10 ، نحن نزرع في اللاعبين فكرة الفوز بصرف النظر عن كل الظروف حتى ولو طُرد حارس مرماك في الدقيقة 25 ". وأضاف كونتي " أعتقد انه في الأوقات الصعبة يظهر معادن الأشخاص واليوم كان وقتاً صعباً ولكن كل اللاعبين كانوا رجالاً وقدموا درس عملي ببساطة يوضح لماذا يتربع الفريق على صدارة الدوري ". واستمر المدرب في حديثه قائلاً " من المؤسف ان يتوقف سلسلة الفوز المتتالي في لقاء اليوم ولكن هذه الامور تحدث في كرة القدم ولاتسيو قدم مباراة رائعة وشجاعه وعلينا الا نبخس حقه ".

انيلكا الى لاتسيو ؟
كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية عن اقتراب المهاجم الفرنسي نيكولاس أنيلكا نجم نادي وست بروميتش ألبيون الانجليزي من الرحيل عن صفوف الفريق متوجها صوب لاتيسو خلال سوق الاتنقلات الشتوية. ويواجه الديك الفرنسي الكثير من الانتقادات التى وجهت له بمعادته للسامية بعد حركته المثيرة للجدل ضد ويستهام الشهر الماضي . ويأمل نسور لاتسيو في الانقضاض على انيلكا خلال الميركاتو الشتوي وذلك للمشاركة مع الفريق خلال جولة الاياب في الكالتشيو.

يذكر ان العديد من رعاة النادي طالبوا بالتخلص من اللاعب وعدم السماح للاعب الفرنسي بارتداء زي الفريق مرة اخرى.

جازيتا ديلا سبورت

لولا ماريو لما فاز الميلان

سجل ماريو بالوتيلي هدف التعادل في اخر خمس دقائق من ركلة حرة رائعة اعقبها جيامباولو باتسيني ليخطف الميلان الفوز 2-1 في كالياري ويحقق انتصاره الثاني على التوالي في الدوري منذ قدوم المدرب الهولندي كلارينس سيدورف. كان مرمى الميلان قد اهتز عبر ماركو ساو في الشوط الأول.

بالو يريد التدريب تحت قيادة مورينيو من جديد

اعرب ماريو بالوتيلي مهاجم الميلان الدولي التدريب مرة اخرى تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق تشيلسي بالرغم من المشاكل التي حدثت بينهما خلال فترة تواجدهما سوياً في انتر ميلان. وقال بالوتيلي لصحيفة صنداي ميرور البريطانية " بالتأكيد اتمنى ان اتدرب مرة اخرى تحت قيادة مورينيو ، ففي فترة توليه تدريب الانتر توترت العلاقة في البداية قبل ان تتحول إلى احترام متبادل ووصلت حالياً إلى صداقة بمعناها الحقيقي ". وأضاف بالوتيلي " اللعب تحت قيادة مورينيو ليس امراً مملاً على الاطلاق ، فأنه يجعلك تشعر ان الفريق عائلة واحدة ". واستمر المهاجم الشاب في حديثه قائلاً " عندما رحلت عن انجلترا قلت ان جمهور مانشستر سيتي كان رائعاً معي لدرجة تجعلني من الصعب ان العب هناك في فريق اخر ، فعلي دائماً ان احترمهم واقدر تشجعيهم الكبير لي خلال الفترة التي قضيتها معهم.

ايسيان اجتاز الكشف الطبي

اكدت شبكة سكاي سبورت ان مايكل ايسيان لاعب تشيلسي الانجليزي قد اجتاز الفحص الطبي الثاني بنجاح، وذلك بعد سقوطه في الاختبار الاول بسبب وجود مشاكل في الركبة. ومن المنتظر ان يوقع لاعب "البلاكيستورز" على كشوفات ميلان ظهر الاثنين بالمجان، بعقد يمتد حتى 2016 وبراتب سنوي 2.5 مليون يورو. واشارت شبكة سكاي ان راتب الغاني ايسيان سيصل الى 5 ملايين يورو في حال صعود الفريق الى دوري الابطال في الموسم القادم.

ويقبع ميلان في المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة فيسلم ترتيب الدوري الايطالي.

ماتزاري يتهم جمهور السان سيرو

اعلنها والتر ماتزاري صريحة بتوجيه اللوم لأجواء ملعب سان سيرو بعد تعادل انترميلان المخيب للاّمال مع كاتانيا دون أهداف مؤكداً ان فريقه افتقد الحماس اللازم للفوز بسبب تلك الأجواء السلبية على حد وصفه. وقال ماتزاري بعد المباراة " طوال الاسبوع يتعرض اللاعبون لحملات تشكيك من الجمهور والاعلام وكانت أجواء ملعب سان سيرو اليوم سلبية للغاية مما اثر على حماس اللاعبين وجعلنا نشعر باننا نلعب في ملعب خاوي ". واضاف ماتزاري " حاولنا تسجيل هدف واحد على الأقل لتحقيق الانتصار ولكننا فشلنا في ذلك ولكن اللاعبين ادوا بشكل أفضل عندما بدأ المشجعون في الهتاف بقوة ، الأجواء تؤثر بشدة سلباً وايجاباً واي شخص لعب كرة قدم يعرف ذلك جيداً هذا لم يكن يحدث معي في سان باولو لقد كان جمهور نابولي معي دائما ". واستمر المدرب في حديثه كلامه " أعتقد ان الفريق لعب بشكل اكثر هدوءاً واقل عصبية في جنوا واعتقد انه في مثل هذه الاجواء سيكون اللعب خارج سان سيرو أفضل للفريق وسيؤثر بشكل أفضل على الاداء والنتائج ".

اسبانيا

ماركا المدريدية

كريستيانو يعادل رقم زيزو

بمشاركته أمام غرناطة يكون كريستيانو رونالدو قد لعب 155 مباراة مع فريقه ريال مدريد في الليجا ، وتمكن من معادلة عدد مشاركات الاسطورة الفرنسي زين الدين زيدان في الليجا أيضا (155 مباراة) وبات على بُعد مباراة واحدة من التفوق على زيدان مساعد مدربه الحالي في الريال . ونجح صاروخ ماديرا كعادته من قيادة ريال مدريد لفوز ثمين وانتصار سابع للريال في 2014 دون هزيمة أو تلقي مرماه أي أهداف علاوة على صدارة الليجا ولو مؤقتاً ، واحتفل صاروخ ماديرا مع الجماهير بالكرة الذهبية الثانية وشاركهم اياها معترفا بفضلهم ودعمهم في الفوز بلقبها الثاني في مسيرته، وظهر ذلك جليا خلال احتفالاته بهدفه الاول في مرمى غرناطة. وكان هناك الكثير من التصفيق والتشجيع لكريستيانو رونالدو وزميله أنخل دي ماريا صاحب الحركة غير الاخلاقية للجماهير في مباراة سيلتا فيجو، يوم 6 يناير ، عندما أشار بشكل غير لائق للجماهير عقب استبداله في المباراة، حيث شجعه البعض على مستواه في اللقاء بينما استهجن آخرون تصرفه المشين. الخبر الحزين للمدريديين في تلك الامسية السعيدة تمثلت في إصابة الويلزي جاريث بيل في ربلة الساق اليسرى ليبتعد عن الملاعب فترة ليست بالقصيرة. في المقابل سجل بنزيمة هدفه الثالث على التوالي و102 له مع ريال مدريد ليبتعد بفارق هدفين عن البرازيلي رونالدو خلال أربعة مواسم ونصف الموسم (104 هدف)، كما نجح بنزيمة في تخطي عدد الأهداف التي سجلها النجم التشيلي السابق إيفان زامورانو مع ريال مدريد، إذ سجل الأخير 101 هدفاً مع الريال في الفترة بين عامي 1992 و1996، واحتل بنزيمة بذلك المركز 18 في قائمة الهدافين التاريخيين لريال مدريد، مع العلم انه وصل الى الهدف رقم 11 في الليجا هذا الموسم.

اس المدريدية

كاسيس يسحب دعواه ضد روسيل

قام جوردي كاسيس عضو الجمعية العمومية المعارض في نادي برشلونة وزعيم حملة سحب الثقة بسحب الشكوى المقدمة ضد رئيس النادي الكتالوني المستقيل ساندرو روسيل مؤكدا انه حقق هدفه وهو راض عن ما حصل مع تولى الرئيس الجديد بارتوميو إدارة برشلونة مؤخرا. وذكرت صحيفة فانجارديا أن الآن الأمر بيد القاضي في استكمال القضية التي تنازل صاحبها (كاسيس) عنها أو حفظ القضية وانهاء الازمة التي كانت سببا في إستقالة روسيل.

وكشفت بعض وسائل الاعلام أسرار إستقالة روسيل مؤكدة أن قضية نيمار ليست السبب الرئيسي بها، بل تعد سبب إضافي فقط،مؤكدة أن التهديدات بالقتل وحالة الرعب التي عاشتها اسرته في الفترة الاخيرة كانت ابرز اسرار استقالة روسيل. وقدم روسيل إستقالته لان زوجته بحالة نفسية سيئة بسبب تهديدات القتل، وهو منذ يومها متواجد مع عائلته في لندن لتغيير الاجواء بعد الاشهر القليلة الماضية التي عاشوها و التي كانت عصيبة عليهم،روسيل إختار عائلته. وكان كاسيس قد قدم بلاغ رسمي الى السلطات الاسبانية ضد روسيل يتهمة فيه باختلاس 40 مليون يورو في صفقة نيمار وهو الامر الذي دفع روسيل لاستقالته خصوصا بعد تلقيه تهديدات بالقتل. وسبق أن قال ممثل جوردي كاسيس أن موكله قد يسحب الشكوى المقدمة ضد رئيس النادي السابق ساندرو روسيل بشأن التعاقد مع نيمار وجلبه من سانتوس الصيف الماضي مشيراً إلى أنه لا يريد التسبب بالمزيد من الأذى للنادي الكتالوني. وقال المحامي فيليبي ازكويردو لإذاعة راك1 :"برأيي ينبغي أن تتوقف الآن.. المشكلة في هذه المرحلة التي نمر بها أن هناك أشخاص لا علاقة لهم ببرشلونة وقد يستفيدوا من هذا الوضع ويصبحون طرفاً في الشكوى لمحاولة إلحاق الأذى بالنادي - ولا أريد لذلك أن يحدث". كما أكد فيليبي أن سحب الدعوى لا علاقة له باستقالة روسيل وقال "لا علاقة لذلك بالأمر.. فوجيء جوردي كاسيس بالقرار"

سبورت الكاتلونية

ليو حزين لرحيل روسيل

يشعر ليو ميسي بالحزن الشديد بعد استقالة ساندرو روسيل رئيس النادي، وفقًا لما أكده جوسيب ماريا بارتوميو في تصريحات تليفزيونية وقال بارتوميو إن ميسي حزين للغاية بعد رحيل روسيل، خاصة أن الثنائي تجمعهما صداقة قديمة عمرها 13 عامًا، وكان روسيل دائمًا يدافع عن ميسي ضد كل الانتقادات، ويغلق الباب أمام جميع الاجتهادات التي تضعه تحت ضغط نفسي للرحيل عن برشلونة، وتأكيده دائمًا أن ميسي سيكون الأفضل على مدار سنوات عديدة". وانتقل رئيس برشلونة للحديث عن دعم الفريق بحارس مرمى جديد، مؤكدًا أن أندريه دير ستيجن حارس مرمى بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني ليس اللاعب الوحيد الذي يرغب النادي في التعاقد معه لتعويض رحيل فيكتور فالديز، مضيفًا أن إدارة البارسا تسعى أيضًا لتجديد تعاقد الحارس البديل خوسيه بينتو، وكل من جيرار بيكيه، ومارتن مونتويا. وتطرق بارتوميو للحديث عن المباراة المرتقبة أمام مانشستر سيتي، مؤكدًا أنها ستكون مباراة ممتعة ومثيرة، إلا أنه وجه رسالة صريحة للنادي الإنجليزي، قائلاً: "تذكروا برشلونة أفضل فريق في العالم". وأتم جوسيب بارتوميو تصريحاته مشيرًا بسلفه ساندرو روسيل، مشددًا على أنه كان يعمل باستمرار لمصلحة النادي، وأن أعضاء مجلس الإدارة حاولوا إثنائه عن الاستقالة، إلا أنه رد بلهجة حاسمة: "مستحيل".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

برشلونة يستعيد الصدارة بعد ساعة واحد فقط

عرض ممتع ..وثلاثة أهداف نظيفة ، استعاد بهما برشلونة صدارته للدوري الإسباني ، على حساب ضيفه مالاجا ، في اللقاء الذي جري بملعب كامب نو بالجولة (21) لبطولة الدوري الإسباني.تقدم برشلونة بالهدف الأول عن طريق جيرارد بيكيه (ق40)، وضاعف بيدرو رودريجيز النتيجة (ق55) ، وأضاف اليكسس سانشيز الهدف الثالث (ق61) ، ليرتفع رصيد برشلونة إلي (54) نقطة متساوياً مع اتلتيكو مدريد ومتفوقاً بفارق الأهداف ، وظل مالاجا في المركز (16) برصيد(21) نقطة.

خورخي ميسي: ابني في ب اس جي ؟ هذه اشاعة

نفى خورخي والد ليو ميسي ان يكون ليو على وشك الرحيل الى باري سان جيرمان و قال خورخي في تصريحات ان ما يقال حاليا عن عرض من النادي الفرنسي ليس الا في خيال الصحافة فقط نافيا ان يكون قد حدث اي اتصال مع مسئولي النادي الفرنسي و بالحرف قال خورخي ميسي : ليو موجود في برشلونه في الوقت الحالي و لا نعرف بعد ماذا سيحدث مستقبلا لا يمكن التكهن بما سيقع غدا لكن الواقع يقول ان ليو في برشلونه و نحن سعداء للغاية بانه في النادي.

انجلترا

دايلي ميل

فينجر يسبب مشكلة للاعب شاب

قدم ارسين فينجر، الى الالماني جيدون زيلاليم هدية عيد ميلاده السابع عشر بإشراكه في أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول امام كوفنتري سيتي يوم الجمعة الماضي ، ولكنه معها أهدي مشكلة كبيرة للألماني ليورجين كليسنمان دون أن يدري! وشارك زيلاليم لأول مرة مع الفريق الأول للأرسنال كبديل لللاعب تشامبرلين ولمدة 20 دقيقة وساهم في الهدف الرابع للأرسنال ضمن رباعيته في كوفنتري سيتي في كأس انجلترا . وطالبت تقارير اعلامية امريكية كلينسمان، الألماني الجنسية، بضم اللاعب الذي عاش 7 سنوات في أمريكا، وخطفه من المانيا التي ولد فيها ويمثلها في منتخب تحت 17 سنه ، بعد وصف الصحافة الإنجليزية له بخليفة سيسك فابريجاس وإشادة جاك ويلتشير وفينجر بموهبة الأرسنال الجديدة. و عقب لقاء كوفنتري كانت التقارير عن زيلاليم ممتازة و هو ما قاله فيه زميله جاك ويلتشير ومدربه فينجر وزميله. ومدح الإنجليزي ويلتشر زميله بالفريق الأول قائلاً " أري منه تمريرات بكلتا قدميه لا يستطيع كثير من لاعبي كرة القدم صنعها ، ويلعب الكرة بأريحية ، حتي في التمرين يكون كابوس اللعب أمامه كابوساً ، فهو يبعد الكرة عنك ويحميها ، هو في المكان المناسب."

وعلي نفس النسق أشاد فينجر بإنتاجه الجديد مع عامه ال 17 في الأرسنال وهو نفس عمر زيلاليم " سعيد برؤية لاعبين مثل زيلاليم وجنابري يأتون من إنتاجنا ويشاركون مع الفريق الأول " وكان فينجر مكتشف زيلاليم ، والذي جاء عبر وكيل أمريكي، أكد لأبيه أن أبنه سيكون لاعباً في الأرسنال بعد فترة معايشة إستمرت 10 أيام. وفجرت صحيفة الجارديان أن الألماني زيلاليم لا يعتبر نفسه أمريكا وحسب ولكنه يطالب بمنحه الجنسية الأمريكية مع بلوغه السن القانونية. وطالبت تقارير أمريكية بعد الإشادة الإنجليزية الفنية والإعلامية الألماني يورجين كلينسمان بالسعي خلف الموهبة الصاعدة وضمها للمنتخب الأمريكي وتفويت الفرصة علي المانيا مسقط رأس اللاعب عاش فيها بين سن 9-16 سنه ولعب عدد من الأندية المحلية بها بواشنطن دي سي حيث إكتشفه الأرسنال. وشدد الإعلام الأمريكي علي إستغلال ملكية الأمريكيين ستان كروينكي وإيفان جازيديس للأرسنال في إستمالة الارسنال واللاعب في اللعب في صفوف المنتخب الأمريكي. ولعب جودين زيلاليم، حامل القميص 58 ، مع الأرسنال المباريات الأربع الودية للأرسنال كبديل في جولة أسيا الصيف الماضي ، ودون اسمه في قائمة لقائي فولهام وتوتنهام في البريمييرليج هذا الموسم ولكن دون أن يشارك. كما أنه يشارك مع فريق 19 سنه في بطولة اليويفا للشباب. يذكر أن زيلالام لن يتصارع عليه فقط الألمان والأمريكان ، بل ربما تطالب إثيوبيا في حقها هي الأخري حيث ينحدر اللاعب من أصول إثيوبية.

احتجاجات عنيفة بالبرازيل ضد كأس العالم

احتج آلاف المتظاهرين في جميع أنحاء البرازيل السبت ضد استضافة بلادهم لبطولة كأس العالم في يونيو واشتبكوا مع عناصر الشرطة، وفقا لوسائل الاعلام المحلية. واستخدمت الشرطة الرصاص المطاطي لقمع الاضطرابات كما اعتقلت أكثر من مئة متظاهر. ودمر أعضاء ملثمين مما يسمى بحركة "بلاك بلوك" أو "الكتلة السوداء" فروع البنوك وأشعلوا النيران في سيارات. وقاموا بتوزيع منشورات كتب عليها: "إن لم تكن هناك حقوق، لن يكون هناك كأس العالم". وفي ريو دي جانيرو، الموقع الذي سيستضيف المباراة النهائية في كأس العالم 2014 ، خرج مئات المتظاهرين في مسيرة سلمية على طول كورنيش شاطئ كوباكابانا مطالبين بالمزيد من الاستثمار في التعليم والبنية التحتية الصحية. وخرج خلال بطولة كأس القارات في يونيو الماضي ما يقدر بمليون شخص إلى شوارع البرازيل احتجاجا على الفساد وسوء إدارة موارد الدولة.

دايلي ميرور

تشيلسي يتأهل للقاء ناري مع مان سيتي

حقق فريق تشيلسي فوزًا مستحقًا وسهلاً على ضيفه ستوك سيتي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج ضمن الاثنين و ثلاثين من كأس انجلترا ليتأهل "البلوز" للدور التالي.

أحرز البرازيلي أوسكار هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 27، من ضربة حرة مباشرة سددها اللاعب الشاب ببراعة لتسكن المقص الأيمن لأسمير بيجوفيتش حارس مرمى ستوك سيتي، ويمنح مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو هدية التأهل في عيده ميلاده الحادي والخمسين، أمام 48 ألف و845 متفرج ملأوا مدرجات ملعب الفريق اللندني. وبطاقة التأهل لدور ال16، حيث تنتظره مواجهة شرسة مع مانشستر سيتي.

المصدر: يلا كورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. ميسي يدعم روسيل .. والبرازيل تحتج ضد كأس العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45530

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة
Most Popular Tags

صورمسي

,