الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › قبل لحظات من النطق باسم الفارس الأول في حفل الفيفا أصابع الفوز تشير إلي تتويج رونالدو‏..‏ وبيليه يسرب الخبر للإعلام

صورة الخبر: قبل لحظات من النطق باسم الفارس الأول في حفل الفيفا أصابع الفوز تشير إلي تتويج رونالدو‏..‏ وبيليه يسرب الخبر للإعلام
قبل لحظات من النطق باسم الفارس الأول في حفل الفيفا أصابع الفوز تشير إلي تتويج رونالدو‏..‏ وبيليه يسرب الخبر للإعلام

قبل لحظات من رفع الستار عن نجم العام في الاستفتاء السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم‏(‏ الفيفا‏)..‏ تزايدت التكنهات‏..‏ وارتفع سقف الاجتهادات لتحديد اسم الفارس الجديد للساحرة المستديرة‏ المنافسة الثلاثية بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو‏..‏ والارجنتيني ليونيل ميسي‏..‏ والفرنسي فرانك ريبيري وصلت الي الامتار الاخيرة‏..‏

المؤشرات الاولي ترجح كفة الاول, وأخري تشير إلي ان ريبيري الاقرب والاحق, في حين يبدو ميسي بعيدا نسبيا هذا العام.
حالة خاصة.. تسيطر علي أجواء الحفل السنوي والتاريخي للفيفا بالاشتراك مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية هذا العام.. فالصورة تبدو غير واضحة هذه المرة علي عكس الامر في السنوات السابقة التي حسمها ميسي بيكاسو الكرة العالمية عن جدارة لاسباب كثيرة في مقدمتها تألقه مع ناديه الاسباني برشلونة, ولمساته الرائعة مع ابناء التانجو.. ولكن الموقف يختلف هذا المساء فالمعطيات مستجدة لاسيما في حالة النجم البرتغالي الذي نفد كاهله لقب الديكور وينافس بقوة اقرب للحقيقة من اجل الفوز بالجائزة الغالية.
وتبدو فرصة نجم البرتغال وريال مدريد الاسباني الاكبر علي ضوء التسريبات التي خرجت من خلف الجدران في زيوريخ بسويسرا حيث يقام الحفل في حضور كوكبة من النجوم والمسئولين وفي المقدمة سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وكان الأسطورة البرازيلية بيليه أول من كشف عن الاسم الفائز الموجود داخل المظروف السحري بقوله أن رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني هو الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام.2013
واضاف بيليه في تصريحات نشرتها صحيفة آس الاسبانية, أن رونالدو سيحصل علي الجائزة في الحفلة لان جميع الاصوات ترجح كفته, وان الجميع يري انه الاحق بها علي ضوء المستوي المتميز مع ناديه الاسباني وايضا منتخب بلاده فقد كان الورقة الرابحة في صعوده الي نهائيات مونديال البرازيل2014, من خلال أهدافه الحاسمة في لقاء السويد خلال ملحق التصفيات الأوروبي.
وتتصاعد هذه التكهنات باعلان النجم البرتغالي نفسه, حضوره الحفل, وقوله لا أعرف سواء إن كان فوزي أنا أو ميسي أو ريبيري بالجائزة سيكون عدلا أم لا, ولكنني قمت بعملي كما أفعل دائما, وساعدت ريال مدريد بأهدافي وعروضي الجيدة.
وقال إن فزت بها سيكون شيئا جيدا, وإن لم أفز ستتواصل الحياة, وسأواصل تقديم المستوي نفسه.
في الوقت نفسه فإن فرصة ريبيري في التتويج باغلي جائزة في العالم علي المحك من وجهة نظر الكثيرين, لاسيما الجانب الالماني الذي يري انه الاحق بها بعد مسيرته الرائعة مع ناديه البافاري علي مدار العام وقيادته جميع الالقاب المحلية والقارية والعالمية.. فقد حصل معه علي بطولتي الدوري والكأس ثم دوري ابطال اوروبا واخيرا كاس العالم للاندية, بخلاف بصماته مع منتخب الديوك الفرنسية وتأهلها الي نهائيات المونديال المقبل في البرازيل.
في الوقت نفسه أكد القيصر الألماني فرانز بيكنباور إنه سيشعر بالإحباط إذا لم يجر منح جائزة الكرة الذهبية لريبيري. وقال أسطورة كرة القدم الألمانية في عموده الخاص ولكنه علي أي حال سيهنئ الفائز من اللاعبين الثلاثة لان كلا منهم نجم مشيرا الي ان2013 لم يكن الافضل لميسي علي الاطلاق.
وكان ريبيري قد أعرب في وقت سابق عن تفاؤله بالتفوق علي رونالدو وميسي, وصرح لاعب المنتخب الفرنسي ونادي بايرن ميونيخ الألماني بقوله: أؤمن بأن لدي فرصة كبيرة للفوز. فقد كان أداء الفريق وأدائي أيضا جيدا للغاية في2013.
وأضاف اللاعب الذي فاز بالفعل بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام نفسه: سنري ما سيحدث. لا يسعني الآن سوي الانتظار.
وكان ميسي قد فاز بجائزة الكرة الذهبية في السنوات الأربع الماضية, في حين فاز بها نجم ريال مدريد رونالدو في.2008 في الوقت نفسه كشفت مصادر صحفية ان النجم الارجنتيني لن يحضر الحفل لشعوره بتضاؤل فرصته في الحصول علي الجائزة, علي عكس الحال خلال الاعوام الماضية.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قبل لحظات من النطق باسم الفارس الأول في حفل الفيفا أصابع الفوز تشير إلي تتويج رونالدو‏..‏ وبيليه يسرب الخبر للإعلام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38429

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة