الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › ميسى: تجاوز مارادونا هو الأقل أهمية فى لقاء جواتيمالا

صورة الخبر: ميسى ومارادونا
ميسى ومارادونا

أكد نجم كرة القدم الأرجنتينى ليونيل ميسى أن تجاوز مواطنه الأسطورة دييجو مارادونا فى قائمة أبرز الهدافين فى تاريخ المنتخب الأرجنتينى هو "الأقل أهمية" فى مباراة الفريق الودية التى تغلب فيها على نظيره الجواتيمالى 4/صفر.

وسجل ميسى ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود التانجو الأرجنتينى إلى الفوز الكبير على منتخب جواتيمالا فى المباراة الودية التى أقيمت بينهما مساء أمس الجمعة (صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش).

وقال ميسى، فى تصريحات إعلامية، "الحقيقة أن هذا (اجتياز رصيد مارادونا من الأهداف الدولية) هو الأقل أهمية فى هذه المباراة الودية التى كانت تجربة جيدة للفريق".

وخاض ميسى، العائد من الإصابة، 66 دقيقة فى هذه المباراة بعدما خاض دقائق قليلة للغاية فى مباراتى الفريق أمام منتخبى كولومبيا والإكوادور الأسبوع الماضى فى تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وبأهدافه الثلاثة فى مرمى جواتيمالا، تجاوز ميسى رصيد مارادونا من الأهداف الدولية وتقاسم المركز الثانى فى القائمة مع هيرنان كريسبو ولكنه لا يزال بعيدا عن تحطيم رقم الهداف التاريخى للمنتخب الأرجنتينى جابرييل باتيستوتا.

ورفع ميسى /25 عاما/ رصيده مع التانجو الأرجنتينى إلى 35 هدفا متساويا مع كريسبو وبفارق هدف أمام مارادونا ولكنه ما زال على بعد 21 هدفا من باتيستوتا الذى اشتهر بلقب "باتيجول" لغزارة أهدافه.

وسجل ميسى 20 هدفا مع الفريق فى المباريات الودية و12 فى تصفيات كأس العالم وهدفين فى كوبا أمريكا وهدفا واحدا فى كأس العالم 2006 بألمانيا.
ويتصدر ميسى قائمة هدافى الفريق فى عصر المدير الفنى الحالى أليخاندرو سابيلا، حيث أحرز 18 هدفا فى 21 مباراة خاضها تحت قيادة سابيلا منذ توليه مسئولية الفريق فى سبتمبر 2011.

وعن لقاء جواتيمالا قال، "أداء الفريق كان جيدًا وتعامل المنتخب الأرجنتينى مع المباراة بجدية".

المصدر: اليوم السابع | د ب أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ميسى: تجاوز مارادونا هو الأقل أهمية فى لقاء جواتيمالا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32219

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة