الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › مقنم قائد منتخب كرة اليد يرفع علم تونس في أولمبياد لندن

صورة الخبر: مقنم قائد منتخب كرة اليد يرفع علم تونس في أولمبياد لندن
مقنم قائد منتخب كرة اليد يرفع علم تونس في أولمبياد لندن

اختارت اللجنة الاولمبية التونسية هيكل مقنم قائد منتخب كرة اليد لرفع علم بلاده في حفل افتتاح دورة لندن التي ستقام بين 27 يوليو و12 أغسطس المقبلين.

ونقلت وكالة تونس الحكومية عن يونس الشتالي رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية قوله "اختارت اللجنة المشتركة بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية بشكل توافقي هيكل مقنم قائد منتخب كرة اليد لحمل الراية الوطنية في حفل الافتتاح الرسمي واستعراض الوفود بدورة الالعاب الاولمبية."

وأضاف الشتالي "اختيار مقنم يعد تكريما لمسيرته الرياضية الموفقة وعطائه الغزير بالإضافة الى ما يتميز به اللاعب من اخلاق عالية وخصال انسانية ورياضية عالية."

وقد تكون الالعاب الأولمبية بلندن المحطة الاخيرة للمشوار الطويل للاعب مع منتخب تونس بعد ان خاض معه 196 مباراة سجل خلالها 352 هدفا.

وتوج مقنم مع منتخب تونس بكأس أمم افريقيا لكرة اليد ثلاث مرات أعوام 2006 و2010 و2012 كما ساهم في بلوغه المربع الذهبي بكأس العالم عام 2005.

وبدأ مقنم البالغ من العمر 35 عاما مسيرته في فريق سبورتنج المكنين قبل ان ينضم الى الترجي الذي تألق في صفوفه ليلفت انظار الاندية الفرنسية ليتعاقد معه فريق سيليستات ثم مونبلييه قبل ان ينتقل الى فريقه الحالي سانت رافييل.

واختير قائد منتخب تونس أفضل لاعب وسط لموسمين متتاليين 2004-2005 و2005-2006 وأفضل لاعب موسم 2005-2006 في الدوري الفرنسي لكرة اليد.
وسيضم وفد منتخب تونس في دورة الالعاب الأولمبية بلندن نحو 86 رياضيا سينافسون في 17 رياضة من بينها ثلاث ألعاب جماعية هي كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة.

المصدر: رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقنم قائد منتخب كرة اليد يرفع علم تونس في أولمبياد لندن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58351

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة