الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › المدرب الجزائرى في ورطة بسبب المحترفين

صورة الخبر: المدرب الجزائرى في ورطة بسبب المحترفين
المدرب الجزائرى في ورطة بسبب المحترفين

يستعد المنتخب الجزائري لكرة اليد (ذكور)، للمشاركة في الدورة التصفوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012 من دون اللاعبين المحترفين، بسبب عدم توقف البطولة الفرنسية بدرجتيها الأولى والثانية.

لم يخف المدرب الوطني لكرة اليد، صالح بوشكريو، في تصريح لـ''الخبر'' أمس، قلقه بشأن هذه القضية، موضحا أنه تمنى مشاركة المحترفين في التحضيرات التي سيجريها ''الخضر'' بالمجر، وقال إن التربص، الذي سيجرى في المجر، نهاية الشهر الجاري، يشكل فرصة للاعبين المحترفين والمحليين للاحتكاك مع المنافسات عالية المستوى.

وخاصة بعدما تأكدت برمجة المقابلتين الوديتين ضد منتخبي سلوفاكيا والمجر. وأضاف المدرب الوطني أن انشغال اللاعبين المحترفين، مثلما هو الحال بالنسبة، للاعبين لعبان، برياح، فيلاح، مقراني، غومال، سوداني، ساسي وبوبايو بمنافسات البطولة الفرنسية، يحول دون تسريحهم، خاصة في ضوء تأهل ''الديكة'' إلى أولمبياد لندن.

من جانب آخر، لم يخف المدرب الوطني أيضا استياءه من ظروف تحضير اللاعبين المحليين، وقال إنه يضطر إلى استدعاء 16 لاعبا محليا للتحضير، في وقت لن يحتاج إلا لنصف التعداد المحلي الحالي في الدورة التصفوية القادمة، مضيفا أنه يريد استغلال ظروف توقف البطولة للسماح للاعبين الدوليين بسدّ النقص في المنافسات والتحضيرات.

ويشارك المنتخب الجزائري في الدورة التصفوية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بلندن ما بين 5 و9 أفريل القادم، بمشاركة منتخبات إسبانيا، بولندا وصربيا، وهي الدورة التي ضمن ''الخضر'' المشاركة فيها بعد بلوغهم المقابلة النهائية لبطولة أمم إفريقيا الأخيرة بالرباط المغربية.

من جانب آخر، قال رئيس الاتحادية، جعفر آيت مولود، إن الحفل الذي سيخصص لاستقبال اللاعبين، لمكافأتهم نظير تأهلهم إلى الدور النهائي لبطولة أمم إفريقيا الأخيرة، سينظم قريبا، وهو الحفل الذي سيتسلم فيه كل لاعب 50 مليون سنتيم.

المصدر: الخبر الجزائرية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المدرب الجزائرى في ورطة بسبب المحترفين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58647

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة