الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الأهلي يحتفل أمام المقاصة بالدوري.. والزمالك يبحث عن الختام المشرف أمام الإنتاج

صورة الخبر: الأهلي يحتفل أمام المقاصة بالدوري.. والزمالك يبحث عن الختام المشرف أمام الإنتاج
الأهلي يحتفل أمام المقاصة بالدوري.. والزمالك يبحث عن الختام المشرف أمام الإنتاج

يحتفل النادي الأهلي غدا باللقب السادس والثلاثين لبطولة الدوري والسابع له على التوالي وذلك عندما يلاقي مصر المقاصة في ختام ماراثون أطول دوري عرفته الكرة المصرية.

توج الأهلي باللقب رسميا عقب فوزه بخماسية في مباراة المقاولون العرب الأخيرة في الجولة الماضية من البطولة لتبقى مباراة اليوم بمثابة احتفالية بالنسبة للمارد الأحمر.

غير أن المقاصة ربما يحاول أن يفسد تلك الاحتفالية على الأهلي حيث أن الفريق الصاعد هذا الموسم للممتاز يسعى للوصول إلى المركز الرابع وضمان مشاركة خارجية في الموسم المقبل.. حيث يحتل المقاصة المركز السادس بـ 42 نقطة، فيما يأتي الأهلي في الصدارة بـ 60 نقطة.

المباراة تقام في الثامنة والنصف مساءا باستاد القاهرة فيما تراجع اتحاد الكرة عن فكرة تسليم درع البطولة قبل انطلاق اللقاء ليتم تسليمه عقب صافرة النهاية، وهو ما يتيح أجواء احتفالية للجماهير واللاعبين.

لم يشأ البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أن يزيد من إرهاق لاعبيه الأساسيين حيث أراح 11 لاعبا وضم لاعبين لم يشاركوا في الفترة الماضية من بينهم محمد أبو تريكة وأحمد حسن وسيد معوض.

وتضمنت القائمة الحمراء لمباراة اليوم لاعبين شباب أمثال أحمد العش ومؤمن جابر ورامي ربيعه وأحمد نبيل مانجا وأيمن أشرف بالإضافة إلى كل من عبد الحميد شبانه وأسامة حسني وأمير سعيود.

أما المقاصة فيسعى مدربه طارق يحيي لتقديم صورة مشرفة للفريق أمام الأهلي وتحقيق نتيجة إيجابية خاصة أنه كان قد تعادل معه في لقاء الدور الأول الذي شهد القيادة الفنية الأولى لجوزيه هذا الموسم في تدريب الأهلي.
ويعتمد يحيي على نجوم لا غنى عنهم في صفوف المقاصة أمثال أيمن كمال والمغربي عمر النجدي وفؤاد سلامة وأيمن عبد العزيز ومحمد ثابت صاروخ وأحمد عبد الرؤوف.

الإنتاج الحربي – الزمالك

وفي السادسة مساء تقام 6 مباريات أخرى على رأسها الزمالك والإنتاج الحربي حيث يكون الزمالك الفريق الضيف في هذا اللقاء الذي يسعى فيه مديره الفني حسام حسن لإنهاء الموسم بصورة جيدة وتقديم عرض مشرف خاصة بعد التعادل المفاجئ أمام وادي دجلة في الجولة الماضية والأداء الباهت للاعبيه.

الزمالك الذي ضمن المركز الثاني رسميا يبحث عن الحفاظ على فارق النقاط مع الأهلي أو تقليصه إن أمكن حتى يحسن ذلك من الصورة ولو قليلا بعد أن فرط الأبيض – وبشهادة كثيرين – في فرص الفوز بالبطولة هذا الموسم بتراجعه وتنازله عن الصدارة.

يستعيد الزمالك -53 نقطة- بعض العناصر الأساسية التي غابت في الفترة الماضية بسبب الإيقاف حيث يتواجد حسين ياسر المحمدي إلى جانب عاشور الأدهم بعد غيابهما عن مباراة دجلة، بالإضافة إلى ذلك فإن فكرة حسام حسن في الاعتماد على بعض الشباب في مباراة اليوم قد تركزت على بعض اللاعبين أمثال محمود البدري ومحمد رفاعي ويا في الدفاع وأحمد توفيق في الوسط وحسن يوسف في الهجوم.. وذلك إذا قرر المدير الفني الدفع بهم خلال سير اللقاء الذي قد يبدأه بالعناصر الأساسية المعتادة.

في المقابل فإن الإنتاج الحربي -33 نقطة- غير المتزن بخسارته 0-5 في المباراة الماضية من الإسماعيلي يحاول تدارك الموقف لاسيما أن الفريق صاحب المركز الثالث عشر لديه فرصة لتحسين مركز والوصول إلى المركز التاسع كأفضل ترتيب.

وسيدفع أسامة عرابي المدير الفني للفريق بتشكيل يضم أغلب العناصر الأساسية أمثال كوابينا يارو ومحمد فيلكس ومحمد شديد وجمعة مشهور وغيرهم من اللاعبين.

حرس الحدود – الإسماعيلي

في الإسكندرية وتحديدا في ملعب المكس يلتقي حرس الحدود مع الإسماعيلي في لقاء إما أن يكون تأكيدا لتفوق الدراويش بعد خماسية الإنتاج في المباراة الماضية أو الوادع المثالي بالنسبة لطارق العشري المدير الفني للحدود الذي أعلن رحيله عن قيادة الفريق.

فقد نجح العشري في تحقيق 4 انتصارات في آخر 5 مباريات وسجل فريقه 16 هدفا.. أما الإسماعيلي فيحاول تأمين المركز الثالث وتحقيق فوز مشرف في ختام مشواره بالدوري الذي كان منافسا على لقبه حتى منتصف الدور الثاني.

يذكر أن الحرس لم يفز علي الإسماعيلي منذ عام 2006 في بطولة الدوري وهو ما يؤكد تفوق الدراويش، ولكنه في الوقت نفسه قد لا يعكس التكهنات بنتيجة اليوم.

المصري – اتحاد الشرطة

مهمة صعبة لاتحاد الشرطة في بورسعيد أمام المصري، حيث أن الشرطة يحاول الاحتفاظ بالمركز الرابع الذي يحتله حاليا بـ 46 نقطة بفارق الأهداف عن إنبي.

أما المصري صاحب المركز السابع بـ 42 نقطة فأقصى طموحه هو الوصول إلى مركز متقدم بعد أن فقد فرصة دخول المربع الذهبي بتعادله مع المقاصة في الجولة الماضية.

بتروجت – إنبي

ديربي بترولي في إستاد الإسماعيلية بعد قرار لجنة المسابقات بنقل المباراة إليه من السويس لأسباب أمنية.. فبعد أن جدد بتروجت الثقة في محمد عمر يسعي الفريق لإحراج شقيقه الأكبر الذي يقوده مالدينوف في مباراة الوداع أيضا للاتفاق مع مختار مختار.

يحتل بتروجت المركز العاشر بـ 34 نقطة ولديه طموح الترقي في جدول المسابقة أما إنبي فينافس بشراسة على المركز الرابع ويسعى لأن يظفر به بفوزه اليوم أو تعثر الشرطة أمام المصري.

الاتحاد السكندري – المقاولون العرب

لقاء بين الهابطين في إستاد الإسكندرية حيث تأكد هبوط زعيم الثغر وذئاب الجبل بعد الجولة قبل الماضية من الدوري بالإضافة إلى سموحة.

الاتحاد والمقاولون يسعيان لإنهاء الدوري بصورة مشرفة، وهو ما أكد عليه كلا المديرين الفنيين حسن أبو عبدة في الاتحاد ومحمد رضوان في المقاولون.. وإن كانت انعكاسات تلك التصريحات قد لا تكون موجودة على أرض الواقع في ظل غياب الطموح عن اللاعبين.

ويمتلك الاتحاد الذي تتمسك جماهيره بإلغاء الهبوط المركز الـ 14 بـ 27 نقطة، أما المقاولون فهو في قاع الجدول بـ 24 نقطة بعد أن كان بوابة الأهلي للقب السابع له على التوالي في المباراة الماضية.

طلائع الجيش – الجونة

أخيرا يستقبل طلائع الجيش في ملعبه بجهاز الرياضة الجونة.. كان الأول قد خسر أمام الشرطة في الجولة الماضية.. فيما فاز الجونة على بتروجت.

يحاول فاروق جعفر "الطلائع" قيادة فريقه صاحب المركز الـ 11 بـ 33 نقطة إلى ترتيب أفضل على حساب "جونة" أنور سلامة الذي يمتلك 34 نقطة في المركز التاسع.



ويقام غدا الاثنين لقاءا وحيدا بين وادي دجلة وسموحة في ختام ماراثون الدوري لهذا الموسم.

المصدر: الشروق / امير نبيل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأهلي يحتفل أمام المقاصة بالدوري.. والزمالك يبحث عن الختام المشرف أمام الإنتاج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93340

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة
Most Popular Tags

اجواء احتفالات النادى الاهلى بالفوز بالدورى 36

,

موبره مصر المكسه

, مشاهده اجواء ما بعد مباراه الاهلي ومصر المقاصه في استاد القاهره 2011, فريق مصر للمقاصة2011, صور احتفال الاهلي بالدوري المصري 36, اخبار احمد دودار اليوم 10 7 2011,

موبرة مصر 2009

,

مطش الا هلى مع القطن الكمرونى

,

صور عن كرة القدم

,

صور النادى المصرى

,

الاهلى ومصر المكسة وادية

,

صور للنادى الاهلى وهو يحتفل بالدورى

,

مباراه مصر المكسه والزمالك

,

مطش الا هلى المصرى والمكسة

,

احمد حسام فى نادى المصرى المكسة

,

صور امير سعيود وهو يحتفل مع لاعبى النادى الاهلى

,

صور ماتش الاهلي ومصر المقاصة2011

,

صور احتفال النادي الاهلي بالدوري 36

,

صور لجمهور الاهلى فى ماتش مصر المقاصة

,

صور اللاعب امير سعيود وهو يحيي الجماهير

,

مشاهدة جدوال النادى ا لاهلى بعد مبارة مصر المقاصة2011

,

صور احتفال جماهير الاهلى فى مباراة المقاصة 2011

,

صور جمهور الاهلى فى مباراه مصر المقاصه

,

صور احتقالة جمهور الاهلى فى مباراة مصر المقاصة

,

الشروق الجزائرية امير سعيود يحتفل بلقب الدورى

,

صور جماهير الاهلى قبل مباره مصر المقاصه

,

صور النادى الاهلى احتفالا بعد مباراه المقاصه

,

الاهلى والدورى 36

,

فيديو احتفال النادى الاهلى بالدورى 1072011

,

ماذا حث بعد انتهاء مباراة الاهلي و مصر للمقاصة 10

,

ما حدث بعد مباراة الاهلي و مصر المكسه 1072011

,

احتفالية جماهير الاهلى ببطولة الدورى بعد مباراة مصر المقاصة يوم 10 7

,

احتفال الاهلى بعد ومصر المقاصة 10 7 2011

,

أجواء مباراة الأهلى ومصر المقاصة 10 7 2011

,

احتفالية الاهلي بالدوري المصري بعد التعادل مع المقاصة يوم 10 7 2011

,

اخبار النادى الاهلى المصرى امام المقاصة 10 7 2011

,